دولياترئيسي

ايران تتحدى اميركا وتجري تجارب صاروخية بالستية جديدة

اعلنت ايران الثلاثاء ان قواتها المسلحة اجرت تجارب جديدة على صواريخ بالستية لاظهار «قوتها الرادعة» وجهوزية البلاد التامة «لمواجهة اي تهديد» لسيادتها، في تحد للعقوبات الاميركية المفروضة عليها منذ كانون الثاني (يناير) الماضي بسبب برنامجها الصاروخي.
وافادت وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان هذه التجارب التي جرت خلال مناورات عسكرية هدفها ابداء «الاستعداد الشامل للجمهورية الاسلامية لمواجهة اي تهديد ضد الثورة والنظام وسيادة اراضي البلاد».
ووصفت الوكالة تلك التجارب بتمارين عسكرية «أطلقت خلالها صواريخ بالستية من منصات تحت الارض».
وفرضت الولايات المتحدة عقوبات جديدة على طهران بسبب برنامجها الصاروخي بعد وقت قصير على رفع عقوبات اخرى على خلفية برنامجها النووي بموجب اتفاق تاريخي مع دول الغرب.
والتجارب الاخيرة التي اطلق عليها «اقتدار الولاية» اشرف عليها الحرس الثوري والقوة الجوفضائية، بحسب وكالة الانباء الايرانية.
بدورها اكدت وكالة الانباء سيباه التابعة للحرس الثوري في بيان، التجارب الصاروخية التي تأتي بعد أقل من اسبوعين على انتخابات حقق فيها انصار الرئيس المعتدل حسن روحاني مكاسب كبيرة.
ويأتمر الحرس الثوري بالمرشد الاعلى آية الله علي خامنئي وليس بالرئيس روحاني، ونفوذه أقوى من نفوذ الجيش والقوات المسلحة الاخرى.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق