رئيسيسياسة عربية

مصر تتهم حماس والاخوان المسلمين بالتورط في اغتيال النائب العام السابق

اتهم وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار الاحد الاخوان المسلمين وحركة حماس الفلسطينية بالتورط في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات الذي قتل في اعتداء بسيارة مفخخة في 29 حزيران (يونيو) 2015 في القاهرة.
وقال عبد الغفار في مؤتمر صحافي ان «مخطط» اغتيال بركات «صدر به توجيه من القيادات الاخوانية الارهابية الهاربة بتركيا وبالتنسيق مع الذراع الاخرى المسلحة لجماعة الاخوان المسلمين في غزة وهي حركة حماس التي اضطلعت بدور كبير في تنفيذ هذا المخطط وتنفيذ اغتيال النائب العام واشرفت على العملية منذ بدايتها حتى انتهاء تنفيذها».
وقال ان 14 شخصاً شاركوا في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام ينتمون الى خلية اكبرعدد افرادها 48 كانت مكلفة بتنفيذ «مؤامرة كبرى» ضد مؤسسات الدولة، مشدداً على انه «تم ضبطهم جميعاً و«اعترفوا» بمشاركتهم في هذا المخطط.
واكد عبد الغفار ان عناصر من حركة حماس قامت «بتدريب العناصر المكلفة بارتكاب العملية (اغتيال النائب العام) بعد ان تم تهريبهم باشراف مجموعة من البدو من سيناء الى قطاع غزة ثم عادوا الى البلاد مرة اخرى».
واوضح رداً على سؤال ان اي عضو في حماس او اي فلسطيني لم يشارك في ارتكاب عملية الاغتيال، وانما اقتصر دور الفلسطينيين، وفقاً له، على المساعدة في التخطيط والتدريب.
وشدد على ان «جميع العناصر المضبوطة يتبعون جماعة الاخوان».
واتهم وزير الداخلية المصري قيادياً من جماعة الاخوان المسلمين، قال انه يقيم في تركيا ويدعى يحيي السيد ابراهيم موسى، بانه كان يتولى اصدار التعليمات الى المجموعة التي نفذت اغتيال بركات.
وتابع «العناصر الفلسطينية التابعة لحركة حماس شاركت في التخطيط والتدريب على الرصد واعداد المتفجرات واعداد الافراد (من منفذي العملية) عسكرياً».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق