اخبار النجومالاسبوع الفني

تتويج اللبنانية لين الحايك بلقب «ذي فويس كيدز» في موسمه الاول

فازت اللبنانية لين الحايك مساء السبت بلقب الموسم الاول من برنامج «احلى صوت للاطفال» التلفزيوني، النسخة العربية من برنامج «ذي فويس كيدز» العالمي، بعدما حصلت على اعلى نسبة من تصويت الجمهور العربي.

وبعد نحو شهرين من المنافسة التي بدأت بـ 45 مشاركاً وانتهت بستة منهم في الحلقة الاخيرة، توجت لين الحايك (11 عاماً)، وهي من فريق الفنان العراقي كاظم الساهر، باللقب في اجواء احتفالية ضخمة في استديوهات مجموعة «ام بي سي» السعودية في منطقة زوق مصبح شمال بيروت.
وتنافست لين في المرحلة النهائية مع مشتركين اخرين هما السوري زين عبيد من فريق المغنية اللبنانية نانسي عجرم، ومواطنه امير عموري من فريق الفنان المصري تامر حسني.
وكان وصل الى الحلقة الاخيرة ايضاً التي عرضت مباشرة على الهواء عبر مجموعة «ام بي سي» وقناة «ام تي في» اللبنانية، كل من جويرية حمدي من مصر وغدي بشارة من لبنان وميرنا حنا من العراق لكنهم خرجوا من اطار المنافسة بعد تصويت اول للجمهور لاختيار منافس واحد من كل فريق.

توتر ومغلف وعناق
وقبيل اعلان فوزها، وقفت لين الحايك الى جانب منافسيها الاخرين، وامام المدربين الثلاثة، وقد بدا عليها التوتر، ما دفع بكاظم الساهر الى تبادل الحديث معها لتهدئتها والقول لها بانها قدمت اداء «رائعاً».
وما ان اعلنت مقدمة البرنامج ايميه صياح نتيجة تصويت الجمهور العربي التي وصلتها في مغلف، حتى انفجر المسرح صراخاً وتصفيقاً، وعانق المشتركون بعضهم البعض، وتقبلت لين الحايك بخجل تحيات الحاضرين وبينهم افراد عائلتها.
وحملت لين الحايك، ابنة مدينة المينا في طرابلس شمال لبنان، مجسم البرنامج عالياً، وانشدت اغنية «كن منصفاً» لكاظم الساهر.
وقدمت الرابحة في اطلالتها الاولى في المرحلة النهائية اغنية «ابعاد كنتم ولا قريبين» للمطرب السعودي محمد عبده وحازت اعجاب الحاضرين حيث لم يتوقف تصفيقهم طوال مدة الاغنية، وفي مرورها الثاني ادت اغنية «كل اللي لاموني» للمغنية التونسية الراحلة ذكرى .
وقالت لين لدى سؤالها عن تقويمها لمشاركتها في البرنامج «انها اجمل تجربة في حياتي»، مضيفة «حلمي تحقق حين دخلت في فريق كاظم الساهر».
وابدى مدربها الفنان كاظم الساهر افتخاره بها وقال «تغني كأنها محترفة»، واثنى على صوتها الذي وصفه «بالذهب» متوقعاً لها مستقبلاً باهراً.
وحظيت لين الحايك التي لم تدرس الغناء بفرصة اطلاق اغنية خاصة من انتاج «بلاتينوم» ومنحة مدرسية بقيمة 250 الف ريال سعودي (حوالي 67 الف دولار).

قضايا انسانية
وتخللت الحلقة الاخيرة وصلات غنائية للمدربين الثلاثة مع المشاركين الستة الذين تنافسوا على اللقب، وتحقيقات مصورة واغنية خاصة انشدها المشتركون مع جمعيات عدة وعنوانها «إيد بإيد» من كلمات نزار فرنسيس والحان جان ماري رياشي وتوزيعه.
وشارك في البرنامج الذي استحوذ على نسبة مشاهدة عالية جداً، اطفال من دول عربية مختلفة تتراوح اعمارهم بين 7 و14 عاماً، وقد بث على مدى شهرين.
وقال مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة «ام بي سي» في مؤتمر صحافي عقب اعلان النتائج رداً على سؤال لوكالة فرانس برس ان البرنامج «تخطى كل التوقعات (…) وحقق نجاحاً واسعاً».
واضاف ان احد عوامل نجاح البرنامج في نسخته الاولى يعود الى «وجود قضايا انسانية كبرى وراء كل طفل جعلت الناس تتعلق بهم».
ومن بين هذه القضايا الحرب في سوريا والعراق، حيث قدم المشاركون الاتون من هاتين الدولتين، وبينهم السوري امير عموري والعراقية ميرنا حنا المقيمان في لبنان، اغنيات تتحدث عن المعاناة في البلدين الغارقين من اعمال عنف راح ضحيتها الاف الاطفال.
وقال من جهته كاظم الساهر، وهو احد المدربين ايضاً في برنامج «احلى صوت» او «ذي فويس» للشبان والكبار الذي تنتجه مجموعة «ام بي سي» كذلك، ان «عالم الاطفال مؤثر جداً، وقد عشنا تناقضاً داخلياً، ألم وحزن وفرح وقلق».
وتابع «اتمنى ان يعمل الحكام من اجل هؤلاء الاطفال»، مضيفاً «اتمنى ان نصل نحن العرب الى مرحلة نختار معها حكامنا على اساس الحكمة والعقل والثقافة والخبرة في الادارة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق