دولياترئيسي

العثور على قطعة حطام قد تكون للطائرة الماليزية المفقودة

اعلنت السلطات الماليزية الاربعاء ان سائحاً اميركياً عثر على احد شواطىء الموزمبيق على قطعة من حطام طائرة «من الممكن جداً» ان تكون لطائرة بوينغ 777، اي طراز الطائرة الماليزية عينها التي اختفت منذ عامين وعلى متنها 239 شخصاً.
وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي «على ضوء المعلومات الاولية، من الممكن جداً ان يكون مصدر قطعة الحطام التي عثر عليها في الموزمبيق هو طائرة بوينغ 777».
وكانت طائرة الرحلة ام اتش 370 اختفت في 8 آذار (مارس) 2014 بعيد اقلاعها من مطار كوالالمبور متوجهة الى بكين وعلى متنها 239 شخصاً. ولم يعثر حتى الآن سوى على قطعة جناح صغيرة من الطائرة وذلك في تموز (يوليو) الماضي في جزيرة لاريونيون الفرنسية في المحيط الهندي.
من جهتها قالت السلطات الموزمبيقية ان سائحاً اميركياً يدعى بلين غيبسون سلمها قطعة من حطام طائرة لم يتم التحقق منها رسمياً بعد.
وصرح جاو دي ابرو رئيس سلطة الطيران المدني في الموزمبيق ان السائح الاميركي «قال انه كان قببل يومين يسير على الشاطىء حين عثر على الحطام قرب فيلانكولو» في ارخبيل بازاروتو الذي يعتبر نقطة جذب سياحية.
وهذا السائح لديه مدونة مخصصة للطائرة الماليزية المفقودة وهو كان في الموزمبيق يبحث عن قطع من حطامها.
واضاف المسؤول الموزمبيقي ان قطعة الحطام التي عثر عليها هي بطول 90 سنتم وعرض 57 سنتم ولونها رمادي ومصنوعة من مواد مركبة، مشدداً على انه «من السابق لاوانه القول ما اذا كانت تعود لطائرة بوينغ او ايرباص او سواهما».
وبحسب شبكة «ان بي سي» التلفزيونية الاميركية فان القطعة هي جزء من ذيل طائرة بوينغ 777.
ويسلط العثور على هذه القطعة الضوء مجدداً على لغز الطائرة الماليزية التي لا يزال اختفاؤها يعتبر من اكبر الاسرار في تاريخ الطيران المدني.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق