دولياترئيسي

روحاني: الناخبون الايرانيون اختاروا «الطريق الصحيح»

صرح الرئيس الايراني حسن روحاني الثلاثاء ان الناخبين الايرانيين اختاروا «الطريق الصحيح» بعد الاقتراع الذي سمح لحلفائه الاصلاحيين بتحقيق تقدم في مواجهة المحافظين واعتبره «خطوة الى الامام».

وقال روحاني في مؤتمر حول صناعة السيارات في طهران «اشكر الشعب (…) الذي سمح للبلاد بالقيام بخطوة الى الامام وفتح طريق التنمية».
وسمحت الدورة الاولى من الانتخابات التشريعية الجمعة للاصلاحيين والمعتدلين المتحالفين مع الرئيس روحاني بتعزيز مواقعهم في مجلس الشورى في مواجة المحافظين، لكن من دون تحقيق اي اغلبية لاي تيار.
واضاف الرئيس المعتدل ان الناخبين يختارون «الطريقة التي تدار فيها البلاد. عندما تكون هناك اختلافات في الساسة الداخلية والخارجية، تصويت الناس هو الذي يحدد الطريق الصحيح للبلاد».
وتابع «اذا كان هناك اشخاص يعتقدون حتى الآن ان هذا البلد يجب ان يكون في مواجهة مع الآخرين، فلانهم لم يفهموا رسالة العام 2013».
ويشير روحاني بذلك الى فوزه في الانتخابات الرئاسية هذه السنة بعدما وعد بانهاء سنوات الازمة مع الاسرة الدولية حول الملف النووي الايراني المثير للجدل.
وقال «في 2013 قال الايرانيون للعالم بوضوح انهم يريدون الاعتدال لا التطرف، قالوا بصوت عال نريد التفاهم مع العالم لا المواجهة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق