رئيسيسياسة عربية

برلماني مصري يضرب زميلاً له بحذائه لانه التقى سفير إسرائيل بمنزله

وجه النائب البرلماني كمال أحمد ضربة بالحذاء لزميله توفيق عكاشة، وهو أيضاً مذيع مثير للجدل، في قاعة البرلمان، تعبيراً منه عن غضبه على استقبال مدير قناة «الفراعين» الخاصة لسفير إسرائيل في منزله. وشكل البرلمان المصري لجنة خاصة للتحقيق مع النائب عكاشة.

ضرب النائب المصري كمال أحمد زميله توفيق عكاشة، وهو أيضاً مالك قناة «الفراعين» الخاصة، الأحد بالحذاء فور دخوله قاعة البرلمان احتجاجاً على مقابلة عكاشة للسفير الإسرائيلي، وهو لقاء أثار استياء مجلس النواب فقرر إحالة النائب إلى لجنة تحقيق برلمانية لإدلائه بتصريحات اعتبرت «إهانة للمجلس والشعب».
وضرب النائب كمال أحمد زميله عكاشة بالحذاء قبل أن يتم إخراجهما من قاعة مجلس النواب، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن النائب خالد يوسف الذي كان شاهدا على الواقعة.
وأظهرت صور بثتها قناة «سي بي سي اكسترا» الخاصة النائب كمال أحمد وهو يرفع يده ممسكاً بحذائه وقد بدا عليه الغضب فيما أحاط به مجموعة من النواب لإخراجه من قاعة مجلس النواب.
وقال أحمد «عبرت عن رأي الشعب المصري، وهذا الحذاء (ألقيته) ليس على رأس ووجه عكاشة فحسب لكن على الكنيست والكيان الصهيوني».
وكان عكاشة، وهو مذيع تلفزيوني مثير للجدل معروف بتبنيه لنظريات المؤامرة، استقبل الأربعاء في منزله سفير إسرائيل في القاهرة حاييم كورين ما أثار استياء زملائه في مجلس النواب.
وأكد النائب مصطفي بكري لوكالة الأنباء الفرنسية أن البرلمان شكل لجنة خاصة للتحقيق مع عكاشة «بتهمة إصدار تصريحات فيها إهانة للمجلس والشعب والأمن القومي».
واشتهر عكاشة منذ سنوات، لكن مواقفه السياسية وأداءه الإعلامي أثارا الكثير من الجدل. وكان قد أيد اطاحة جماعة الإخوان المسلمين، وأن يقود الرئيس عبد الفتاح السيسي البلاد، إلا أنه وجه في الآونة الأخيرة انتقادات لسياسات السيسي.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق