حوار

سمير عازار: اتفاق التيار والقوات امر طبيعي في الانتخابات

حددت وزارة الداخلية يوم 22 ايار (مايو) موعداً لاجراء انتخابات جزين الفرعية. «الاسبوع العربي» الالكتروني سأل نائب جزين السابق سمير عازار عن امكانية اجراء هذه الانتخابات ام انها ستكون مؤجلة كغيرها من الاستحقاقات.

تاريخ الانتخابات التشريعية الفرعية في جزين حددته وزارة الداخلية في 22 ايار (مايو) المقبل البعض يشكك في اجراء هذه الانتخابات فهل تعتقد انها ستجرى كما هو محدد لها؟
انتخابات جزين الفرعية كان يجب ان تجرى منذ زمن بعيد. ليس لدي الكثير لاقوله حول هذا الموضوع حالياً. يجب ان ننتظر لنرى كيف ستتطور الامور. وعلينا ان نكون مستعدين لهذا الاستحقاق، وفي ما عدا ذلك فان كل ما يقال لا يعدو كونه تكهنات.
هل تعتقد انه سيحصل اتفاق لتجنب اجراء الانتخابات ام انها ستحصل معركة ديمقراطية؟ وما هو موقفك؟
مبدأ الديمقراطية هو نسبي في لبنان. ففي كل الانتخابات وعلى كل المستويات لم يطبق هذا المبدأ بصورة جيدة. فالاستفتاء المتوقع يجب ان يكون جدياً ويجري وفق القواعد. لا نستطيع منذ الان التكهن بمجرى الاحداث. لننتظر ونر ما سيحصل.
هل تعتقد ان الاتفاق الموقع بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر سيطبق في انتخابات جزين الفرعية وفي الانتخابات البلدية؟
من الطبيعي ان ينسحب اتفاقهما على انتخابات جزين الفرعية. والا لماذا هذا الاتفاق؟ وكما قلت لا يزال الوقت مبكراً للحكم على تطور الوضع.

ارليت قصاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق