Life Styleموضة

اسماء وازياء فاخرة تتصدر عروض أسبوع الموضة في ميلانو

بدأت في مدينة ميلانو منذ يوم الأربعاء ستة أيام من عروض الأزياء مع تصدر علامات تجارية إيطالية فاخرة مثل غوتشي وفاي وروبرتو كافالي للعروض الأولى بإبداعات مصمميها الذين يقدمون للنساء أزياء خريف وشتاء 2016/2017.

وللمرة الأولى افتتح رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي أسبوع ميلانو للموضة بغداء عمل مع توافد الصحفيين الدوليين والمشترين على المدينة التي تضم عمالقة الموضة مثل جورجيو أرماني وبرادا.
وقدمت دار أزياء غوتشي – التي أعلنت الأسبوع الماضي تحسناً في المبيعات فاق التوقعات في الربع الرابع – مجموعة مبهجة وثرية بالألوان لأزياء الخريف والشتاء القادمين أطلق عليها المصمم أليساندرو ميشيل اسم (ريزوماتك سكورس).
وفي عرض دار أزياء فاي – وهي جزء من مجموعة تود للبضائع الفاخرة – استوحى المديران المبدعان توماسو أكيلانو وروبرتو ريموندي تصميماتهما من الساحل الغربي للولايات المتحدة.
وقال أكويلانو لرويترز «الفكرة مستوحاة من الجيل الجديد في كاليفورنيا… في مزج مع الجيل الإيطالي الجديد».
وأضاف أن المجموعة ضمت «معاطف إيطالية جميلة لكن مع منحى شعبي وتطريز مستوحى من السهول الأميركية العظمى».
وفي عرض دار أزياء روبرتو كافالي قدم المدير المبدع بيتر دونداس – الذي تسلم الراية من المصمم المؤسس العام الماضي – مجموعة متنوعة من الملابس المطرزة. وبقى دونداس وفياً للمؤسس كافالي في حبه لأشكال الحيوانات فاستخدم نمط جلد النمر والفهد في معاطف الفراء والبدلات والتنورات والأوشحة.
وشهدت سوق البضائع الفاخرة نمواً بطيئاً مع انخفاض أسعار النفط ما أثر على الاستهلاك في الشرق الأوسط وأضعف طلبات الشراء من الصين وروسيا كما أثرت هجمات باريس على السفر إلى أوروبا.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق