أخبار متفرقة

عسيري من السراي: سلام حملني رسالة الى خادم الحرمين الشريفين

هناك تحذير وتنبيه… وليس منعاً باتاً

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام قبل ظهر اليوم في السراي الحكومي، سفير المملكة العربية السعودية لدى لبنان علي عواض عسيري في حضور القائم بأعمال السفارة ماجد الشراري، وتم بحث في العلاقات اللبنانية – السعودية.
وبعد اللقاء الذي استمر اكثر من ساعة اكتفى السفير عسيري بالقول: «زيارتي الى السراي اليوم جاءت بناء على دعوة من الرئيس سلام الذي حملني رسالة الى خادم الحرمين الشريفين وسأنقلها نصاً وروحاً الى قيادتي الرشيدة».
وكان عسيري قد اكد في حديث مع «العربية.نت» أن ما صدر عن الخارجية السعودية إنما هو تحذير وتنبيه للمواطنين من السفر إلى لبنان، حرصاً على سلامتهم، وليس منعاً باتاً من السفر إلى بيروت.
وشدد عسيري على أن السفارة السعودية على أتم الاستعداد لمساعدة الرعايا المواطنين المقيمين حالياً في لبنان، وكذلك رجال الأعمال السعوديين لإنجاز جميع إجراءات المغادرة قائلاً: «نحن في السفارة على أتم الاستعداد لاستقبال طلبات المغادرة وتقديم المساعدة وجميع التسهيلات لذلك».
هذا ودعا السفير السعودي رجال الأعمال السعوديين ممن تربطهم أعمال في بيروت إلى إنابة من يقوم عنهم بالأعمال التجارية، والتقيد بالتنبيه الرسمي الصادر عن الخارجية السعودية الذي دعا الرعايا المقيمين في لبنان إلى المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر كما جاء في نص البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق