أرقامارقام الأسبوع

3،2 مليارات عدد مستخدمي الانترنت في العام 2015

بلغ عدد الاشخاص الذين يتمتعون بخدمة الانترنت 3،2 مليارات نهاية العام 2015 ، الا ان 4،1 مليارات شخص لا يزالون غير قادرين على ولوج الشبكة العنكبوتية على ما اظهرت دراسة نشرتها شبكة «فايسبوك» للتواصل الاجتماعي.

وقد حصل نحو 200 مليون شخص اضافي على خدمة الانترنت العام الماضي بفضل «ارتفاع العائدات العالمية» على ما اوضح التقرير حول «وضع الاتصال» وهو الثاني من نوعه الذي تنشره الشبكة.
وقالت «فايسبوك» ان «بقية سكان العالم بحاجة الى مساعدة للتمكن من الحصول على خدمة الانترنت والاستفادة من الفرص الاقتصادية التي توفرها».
وكتبت المجموعة تقول ان «العالم المتطور موصول جداً بالانترنت الا ان العالم النامي متأخر جداً»، مشيرة الى ان «المدن موصولة جداً بالانترنت فيما تفتقر مناطق ريفية كثيرة الى ذلك. وكلما تراجعت العائدات، تراجعت امكانية الحصول على خدمة الانترنت. وفي الكثير من الدول تستخدم النساء الانترنت اقل بكثير من الرجال. وحتى لو توافرت للجميع المنشآت الضرورية فان مليار شخص تقريباً لا يزالون اميين وغير قادرين تالياً على الاستفادة من محتويات الانترنت».
واعتبر التقرير ان تحسين الوصول الى الانترنت «يشكل تحدياً رئيسياً يتطلب تعاون الكثير من الاطراف من خلال الابتكار والاستثمار» مشيراً الى انه في غياب التغير الملحوظ في الميول الحالية سيبقى اكثر من ثلاثة مليارات شخص محرومين من الانترنت بحلول العام 2020.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق