الأسبوع الثقافيثقافة

مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي

للمرة الأولى في سلطنة عمان، تنظم مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي والتي تحوي أربعة صالونات خاصة بأربعة محاور يتنافس فيها المشاركون.
ويتواصل التسجيل والمشاركة في المسابقة منذ تدشينها في مطلع شهر كانون الثاني (يناير) الماضي حتى نهاية شهر اذار (مارس) المقبل في موضوعين اساسيين هما الطبيعة وحياة الناس وموضوعين فرعيين عامين أحدهما بالألوان والآخر بالابيض والأسود.
تقام هذه المسابقة باعتماد دولي رفيع المستوى، اذ تنظم تحت مظلة ثلاث منظمات دولية لها حضورها العالمي وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP). وعلى المستوى المحلي تحظى المسابقة على رعاية واستضافة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العلي للثقافة والعلوم، والجمعية بدورها تحظى بثقل دولي كبير فهي مركز معرض الشرق الاوسط المعتمد من قبل الـ (FIAP).
تحتوي المسابقة أربعة صالونات تحمل اسماء ولايات عمانية، مسقط وصلالة ونزوى وصحار، يتنافس المشاركون في كل منها من خلال أربعة محاور فنية وهي: محور حياة الناس، ومحور الطبيعة، والمحور المفتوح (ابيض واسود)، والمحور المفتوح (ملون).
هذه المسابقة ستضع السلطنة ضمن الروزنامة الدولية لمسابقات وصالونات فن التصوير الدولي، كما أنها ومن خلال اسماء الصالونات ستروج للولايات العمانية ومخزونها الثقافي والحضاري بما يساعد على التعريف بالسلطنة كاحدى الوجهات السياحية والثقافية الجاذبة لمحبي وومارسي فن التصوير الضوئي.
تهدف المسابقة لايجاد بيئة تنافسية للمصورين العمانيين تساعدهم على الاختلاط والتنافس مع نظرائهم من مختلف دول العالم بما يساعدهم على رفع مستواهم الفني. كما أن المسابقة ستكون رافداً نوعيا للفعاليات الثقافية بالسلطنة وتأكيداً لقدرة آبناء السلطنة على تنظيم فعاليات ثقافية دولية تعكس التطور الحضاري للسلطنة وأبنائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق