دولياترئيسي

تيد كروز يطرد المتحدث باسمه لتشاركه فيديو يشكك في «إيمان» منافسه روبيو

طرد تيد كروز الساعي للفوز بترشيح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية المتحدث باسمه ريك تايلر عشية انتخابات المؤتمر العام في ولاية نيفادا، وذلك بعد أن تشارك مقال على «فايسبوك» يتضمن شريط فيديو مفبركاً يظهر فيه منافسه في الانتخابات التمهيدية ماركو روبيو وكأنه يشكك بإيمانه المسيحي. ورغم اعتذار تايلر إلا أن كروز أصر على طرده واعتبار ما قام به «خطأ فادحاً في التقدير».

والسناتور عن ولاية تكساس الذي يلقبه خصومه بأنه محترف «الألاعيب القذرة» طرد المتحدث باسمه ريك تايلر عشية انتخابات المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ولاية نيفادا، إحدى المحطات العديدة على الطريق الطويلة والشاقة لانتزاع بطاقة الترشيح الحزبية لانتخابات البيت الأبيض.
وكان تايلر قام بمشاركة مقال على موقع فايسبوك مرفقاً بشريط فيديو جودة الصوت فيه رديئة نشرته أصلاً صحيفة «ذي دايلي بنسلفانيان» التي يصدرها طلاب في جامعة بنسلفانيا.
وقال تيد كروز خلال تجمع انتخابي «لقد تبين أن المعلومات التي نشرها خاطئة. ولكن دعوني أقول لكم إنه حتى ولو كانت تلك المعلومات صحيحة فإن فريق حملتنا الانتخابية ليس من النوع الذي يشكك في إيمان مرشح آخر».
وينقل المقال عن روبيو، السناتور عن ولاية فلوريدا، قوله لأحد أعضاء فريق الحملة الانتخابية لكروز إن الإنجيل المقدس «ليس فيه الكثير من الإجابات وقد أرفق المقال بشريط فيديو للواقعة لا يسمع فيه صوت روبيو بوضوح ولكن مضمون كلامه نقل كتابة في أسفل الشريط».
وفي حين ينقل المقال عن روبيو قوله إن الإنجيل «لا يتضمن الكثير من الإجابات» فإن السناتور الشاب يقول في الحقيقة العكس تماماً، فعبارته الحقيقية كانت «كل الأجوبة موجودة هنا، ولا سيما في هذا الكتاب (الانجيل)».
ولاحقاً أزال المتحدث مشاركته للمقال وشريط الفيديو وقدم اعتذاراً لماركو روبيو، لكن رب عمله المحافظ المتشدد اعتبر ما قام به «خطأ فادحاً في التقدير» وطرده.
ولم يفوت الملياردير دونالد ترامب متصدر السباق الجمهوري إلى البيت الأبيض الفرصة لتجديد اتهامه لكروز بالتزوير وبأنه «مريض»، مطالباً باعتباره «غير أهل للمنافسة».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق