دولياترئيسي

البابا: ترامب ليس مسيحياً

اعتبر البابا فرنسيس في الطائرة التي كانت تقله من المكسيك عائداً الى روما الخميس ان الملياردير الاميركي دونالد ترامب المرشح للانتخابات الرئاسية الاميركية لا يمكنه القول انه «مسيحي» حين يعد ببناء جدران لوقف تدفق المهاجرين.

وقال الحبر الاعظم رداً على سؤال حول مواقف المرشح الجمهوري للانتخابات التمهيدية الاميركية ان «شخصاً يريد بناء جدران وليس جسوراً ليس مسيحياً».
واضاف «هذا غير وارد في الانجيل. التصويت، عدم التصويت انا لا اتدخل في هذا الامر. لكن اقول فقط: انه ليس مسيحياً».
وسارع ترامب الى التنديد بهذه التصريحات معتبراً اياها «مخزية».
وسبق لدونالد ترامب ان انتقد البابا في احدى المقابلات مشككاً في حسه السياسي. واعلن انه سيبني جداراً بدلاً من الاسلاك الشائكة الحالية بين المكسيك والولايات المتحدة في حال انتخب رئيساً.
واوضح الفاتيكان بعد ذلك ان البابا لا يتحدث بصفته رجل سياسة وانما رجل دين.
وقد زار البابا الخميس الحدود بين المكسيك وتكساس ووجه نداء للتضامن مع المهاجرين الذين يعبرون المكسيك ويحاولون دخول الولايات المتحدة.
وقال الحبر الاعظم في عظته في سيوداد سواريز على الحدود بين البلدين «لا يمكن ان نتجاهل الازمة الانسانية التي دفعت في السنوات الاخيرة آلاف الاشخاص الى الهجرة، سواء أكان ذلك عبر القطارات ام الطرق السريعة ام سيرا، مجتازين مئات الكيلومترات عبر الجبال والصحارى والطرق الوعرة. هذه المأساة الانسانية الناجمة عن الهجرة القسرية هي اليوم ظاهرة عالمية».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق