رئيسيسياسة عربية

اوضاع انسانية صعبة في طرابلس وبنغازي

ندد رئيس بلدية بنغازي في شرق ليبيا، ونائب رئيس بلدية طرابلس، في روما الخميس بالاوضاع الانسانية الصعبة للغاية في المدينتين.
وقال عمر عبدالله محمد البرعصي رئيس بلدية بنغازي ان «الوضع كارثي في ​​بنغازي» مضيفاً ان «ميليشيات ارهابية تهاجم المدينة من الضواحي وتم اغلاق المطار والميناء».
وتابع البرعصي ان «الوضع الانساني دقيق جداً، هناك نقص في الغذاء والدواء، ونأمل ان يقدم الاتحاد الاوروبي دعماً لجيشنا»، لكي يستطيع القضاء على الميليشيات.
من جهته، قال عبد الرحمن الجيلالي نائب رئيس بلدية طرابلس ان العديد من المواطنين يفرون من المناطق الشرقية والغربية في المدينة بسبب تعرضها لهجمات تشنها جماعات مسلحة.
واضاف ان الازمة في ليبيا «ادت الى معدلات بطالة مرتفعة في طرابلس كما ان الاطفال لا يذهبون الى المدارس في حين ارتفعت نسبة التضخم كثيراً، واصبح الغلاء يشمل الايجار والغذاء. كل شيء اصبح كثر كلفة».
ويشارك المسؤولان في روما، كضيوف، في جلسة للجمعية البرلمانية للاتحاد المتوسطي.
من جهته، قال المبعوث الايطالي الخاص لليبيا الدبلوماسي جورجيو ستاراتشي ان روما تعتمد كثيراً على التعاون مع رؤساء البلديات وغيرهم من المسؤولين المحليين لان ذلك يسمح بحل المشاكل اليومية للسكان الذين تشكل البلدية في نهاية المطاف محاورهم الوحيد، في ظل عدم وجود حكومة وحدة وطنية.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق