متفرقاتمدن

باريس تكشف خططها لاستضافة اولمبياد 2024

قال مسؤولون بارزون عن ملف استضافة باريس لاولمبياد 2024 إن أغلب الملاعب التي تم اقتراحها لإقامة الحدث الرياضي الكبير موجودة بالفعل أو سيتم تشييدها مؤقتا وقت تنظيم الحدث.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه العاصمة الفرنسية يوم الأربعاء عن خططها لتنظيم البطولة.
وبدأت المنافسة رسميا على حق استضافة البطولة بعد أن تلقت اللجنة الاولمبية الدولية طلبات أربع مدن مرشحة هي باريس وبودابست وروما ولوس انجليس.
وأعلن الفرنسيون في احتفال عن 36 ملعباً في منطقتين في وسط باريس وضاحية سان دوني التي تبعد عن مركز المدينة كيلومترات عدة شمالاً.
ووعد المسؤولون بأن «95 في المئة من الملاعب» يمكن أن تكون «موجودة بالفعل أو مؤقتة لتقليل الاستثمار».
وأمام مانويل فالس رئيس الوزراء وآن إيدالغو رئيسة بلدية باريس قال المسؤولون إن المنافسات يمكن إقامتها في أماكن شهيرة مثل استاد دي فرانس (ألعاب القوى) ورولان غاروس (التنس) وبيرسي ارينا (كرة السلة).
ويمكن إقامة مرافق مؤقتة في أماكن ذات طابع تاريخي حيث تقام منافسات الفروسية في قصر فرساي والكرة الطائرة الشاطئية في المنطقة المحيطة ببرج ايفل.
ومن ضمن المرافق التي سيتم تشييدها المركز الإعلامي والقرية الاولمبية في سان دوني بالإضافة إلى مجمع ألعاب الماء.
وقالت إيدالغو «ملاعب ومرافق جديدة ستكون من وحي مجتمعاتها ومن بينها مجمع ألعاب الماء والقريتان الإعلامية والاولمبية في المناطق سريعة النمو على أطراف باريس».
وأضافت «هذا سيقدم منشآت رياضية جديدة أساسية و3500 وحدة سكنية لقاطني المنطقة بعد البطولة وستلعب دوراً بارزاً في سد الفجوة بين وسط باريس والضواحي المحيطة بالمدينة».
وقال المسؤولون إن 85 في المئة من الرياضيين سيكونون على بعد نصف ساعة فقط من مكان إقامة المنافسات المشاركين فيها.
وأضاف توني استانجويه الرئيس المشترك لملف باريس 2024 والبطل الاولمبي ثلاث مرات في منافسات الكانوي «مع وجود 480 مكاناً للتدريب على بعد 30 دقيقة فقط من القرية الاولمبية فإن المنافسين سيحصلون على الظروف المثالية للتدريب وتقديم أفضل ما لديهم».
وتابع «ومع وجود مقر القرية الاولمبية بالقرب من نهر السين فأنا واثق من أن باريس ستقدم تجربة فريدة لكل رياضي مشارك في البطولة».
وأعلن استانجويه عن شعار البطولة وهو «قوة الحلم» أمام ألفين من الرياضيين والأطفال والصحفيين.
واستضافت باريس اولمبياد 1924 وخسرت تنظيم البطولة ثلاث مرات لصالح برشلونة (1992) وبكين (2008) ولندن (2012).
وسيعلن عن اسم المدينة الفائزة باستضافة اولمبياد 2024 للأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة يوم 13 أيلول (سبتمبر) 2017 في ليما.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق