رئيسيسياسة عربية

المرصد السوري: إسرائيل تقصف مواقع للجيش السوري قرب دمشق

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إسرائيل وجهت ضربات صاروخية لمواقع تابعة لقوات النظام بجنوب دمشق. وأضاف المرصد أن الضربات خلفت أضراراً مادية فيما لا يعرف إن كانت تسببت في خسائر بشرية.

اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان موقعاً تابعاً للجيش السوري جنوب العاصمة دمشق تعرض مساء الاربعاء لثلاث ضربات صاروخية اسرائيلية، في معلومة نفاها مصدر امني ميداني.
وقال المرصد في رسالة عبر البريد الالكتروني «تعرض موقع تابع لقوات النظام في منطقة جبل المانع بجنوب العاصمة دمشق، قرب الطريق المؤدية إلى درعا، لقصف إسرائيلي».
واضاف انه «تم استهداف الموقع بثلاثة ضربات صاروخية، ما خلف أضراراً مادية، دون معلومات عن حجمها أو حجم الخسائر البشرية فيها».
وافاد شاهد عيان يقطن قرب منطقة جبل المانع فرانس برس انه سمع دوي قصف وشاهد اعمدة دخان كثيفة ترتفع من المكان.
ولكن مصدراً امنياً ميدانياً نفى لفرانس برس حصول القصف.
ولفت المرصد الى انه «لم يعلم حتى اللحظة، ما إذا كان داخل الموقع المستهدف عناصر من حزب الله اللبناني».
ومنذ بدء النزاع في سوريا قبل حوالي خمسة اعوام شنت اسرائيل، بحسب تقارير صحافية نادراً ما اكدت صحتها الدولة العبرية، غارات ضد اهداف للجيش السوري او لحزب الله الذي يقاتل الى جانبه.
وفي 20 كانون الاول (ديسمبر) اغتالت اسرائيل في غارة جوية سمير القنطار الذي كان مسجوناً لديها لنحو ثلاثة عقود قبل ان تفرج عنه بموجب صفقة تبادل مع حزب الله الذي اصبح القنطار لاحقاً احد قيادييه الميدانيين في سوريا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق