أخبار متفرقة

سيلفيو شيحا يوقع “Lebanon Through My Eyes” ويعيد ريعه لـ «بسمة»

يعكس كتاب سيلفيو شيحا الخفايا الجمالية للبنان فيبرز الوطن في صورة لم يعرفها عنه أحد سابقاً. ويتألف الكتاب الذي سيصدر بعنوان “My Eyes Lebanon Through” من مجموعة صور التقطها البطل الشاب من مختلف المناطق اللبنانية الرائعة التي جال بها داخل لبنان.

وستخصص عائدات الكتاب لدعم جمعية بسمة الخيرية وهي جمعية تعنى بتمكين الأسر، الحد من مشاكلها وتحسين الظروف المعيشية للعائلات المحرومة.
وكان فيرجن ميغاستور قد استضاف حفل توقيع الكتاب في الثالث عشر من شباط (فبراير) في حضور وزير السياحة ميشال فرعون وعدد كبير من مشجعي وأصدقاء البطل الشاب. وعبرت ساندرا خلاط عبد النور الرئيسة المؤسسسة لجمعية بسمة عن إمتنانها الصادق للجهود الكبيرة التي بذلها سيلفيو في تصوير البلاد بطريقة إيجابية ورائعة وعن تقديرها لكرمه لمد اليد ومساعدة المحرومين.
ويذكر ان جمعية بسمة تعمل من أجل التنمية الاجتماعية تأسست في لبنان عام 2002، تسعى الى تأهيل الأسر المحرومة بهدف ايصالهم الى مرحلة من الاكتفاء الذاتي مع الالتزام الكامل بتوفير العناية والخدمات العالية الجودة  للأطفال والأسر المحتاجة بفضل خبرتها الممتدة الى 13 سنة في هذا المجال والتي تبرهن أن تأهيلها للأسر يفيد المجتمع بكامله.
وارتكزت  نشاطات الجمعية  في البداية على تأمين الطعام لأكثر الأسر المحرومة. بعد ذلك قامت بتوسيع نشاطاتها ووجهتها الى الدمج الاجتماعي والاكتفاء الذاتي للأسر عبر برامج تأهيل فردية طويلة الأمد يتم التركيز فيها على التعليم والعمل وتأمين احتياجاتهم الأساسية  لمساعدتهم على تحقيق استقلاليتهم المادية والنفسية.
ويتم اختيار الأسر استناداً الى احتياجاتهم المادية دون أي تمييز طائفي أو سياسي. تطورت جمعية بسمة اليوم لتصبح منظمة شاملة تدعم مباشرة حوالي 85000 شخص في السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق