صحة

تكره تناول الأدوية؟ اليك بعض الأطعمة بالأثر «السحري» ذاته!

عادة، ما تتضمن الزيارة النموذجية للطبيب، عبوة من الأدوية ومجموعة من الإرشادات الصحية.

ويصف عدد متزايد من الأطباء بعض الأطعمة للتحكم بالوزن، والوقاية من بعض الأمراض ومعالجة الحالات الصحية المزمنة.
ويقول الأخصائي في طب التغذية الدكتور ميلينا جامبوليس إن «الخبراء الصحيين يفضلون التحدث عن أنماط ومجموعات من الأطعمة الصحية، التي تعمل مع بعضها البعض على تحسين حالات صحية معينة».
وفي ما يلي بعض الامثلة:
– العسل من الحنطة السوداء: يؤدي هذا النوع من العسل إلى مداواة السعال لدى الكبار والأطفال.
– الأطعمة المخللة لمكافحة الإسهال: وتشمل الأطعمة المخمرة اللبن، والخضار المخللة. وتحتوي هذه الأطعمة على البكتيريا التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. ويمكن استخدام هذه الأطعمة المليئة بالبكتيريا لمنع وعلاج الإسهال المرتبط بالمضادات الحيوية وأعراض القولون العصبي، والإسهال عند الأطفال، والأكزيما، والحساسية.
– الزنجبيل لعلاج تقلصات الطمث: الزنجبيل يُعد من التوابل الاتية من جنوب شرق آسيا. ويمكن وضعه في الشاي لمنغ الغثيان أو ألم البطن وتشنجات الحيض.
– النعناع: يساعد النعناع في معالجة التشنج في البطن وأعراض القولون العصبي.
– الكركم لعلاج التهاب المفاصل: أصل بهارات الكركم من جنوب غرب الهند، وتحتوي على نكهة مريرة وحارة. ويُستخدم بشكل طبي لعلاج حالات الالتهابات في المفاصل، وتعزيز عمل خلايا الدماغ، والوقاية من مرض الزهايمر.
– الفول: يساعد الفول على ارتفاع مستويات السكر في الدم، فيما تساعد الفاصولياء على خفض مستويات السكر والسيطرة على ارتفاع الكوليسترول في الدم.
– سمك السلمون لمكافحة الالتهابات: يُعتبر سمك السلمون احد أفضل المصادر الغذائية لأحماض الأوميغا 3 الدهنية. وهذه الدهون أساسية لعلاج حالات الالتهابات أو المناعة الذاتية. كما يساعد السلمون في السيطرة على مستويات الدهون الثلاثية العالية، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والتهاب المفاصل.

سي ان ان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق