لقطات

استبعد الرئيس نبيه بري حصول تطورات إيجابية في ملف الانتخابات الرئاسية اللبنانية

استبعد الرئيس نبيه بري حصول تطورات إيجابية في ملف الانتخابات الرئاسية اللبنانية، على الرغم من وجود مرشحين أقوياء لهذه الانتخابات. واعتبر أن موضوع الانتخابات الرئاسية أصبح «في الثلاجة» في الوقت الراهن بعد التطورات الأخيرة التي نشأت عن ترشيح القوات اللبنانية للعماد ميشال عون للرئاسة بعد ترشيح الرئيس سعد الحريري للنائب سليمان فرنجية. ورفض الربط بين موضوع الانتخابات والتطورات الإقليمية الجارية في محيط لبنان، وتحديداً في سوريا.
ورد الرئيس بري على الذين يأخذون على ترشيح فرنجية أنه تم من قبل المسلمين، معتبراً أن «هذا الكلام لا محل له من الإعراب وخارج عن النص تماماً». وقال: «لقد وضعتمونا منذ البداية أمام خيارات محدودة فحصرتم الترشيح لهذا الموقع بأربعة دون غيرهم، وهذا في حد ذاته انتقاص من الديمقراطية ومن دور مجلس النواب، حيث يجب أن ينزل النواب للتصويت لمرشحهم ومن يفوز يكون الرئيس».
ويضيف بري أن موقفه من ترشيح عون معروف للقاصي والداني منذ بداية الطريق، وأن الخلافات والتباينات المتراكمة بين الجانبين لا تتيح له الاقتراع للجنرال، ليختم أمام الزوار بموقف حازم وحاسم: «لن أنتخب عون ونقطة على السطر.. ومهما كانت النتائج».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق