الاقتصادمفكرة الأسبوع

النفط يرتفع مع غياب مؤشرات قوية بعد اجتماع سعودي – فنزويلي

تعاملات محدودة مع إغلاق أسواق آسيوية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد

ارتفع النفط في العقود الآجلة يوم الاثنين في تعاملات محدودة حيث أغلق العديد من الأسواق الآسيوية بمناسبة عطلة العام القمري الجديد وسط توقعات باستمرار انخفاض مستويات التداول حتى تدلي رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جانيت يلين بشهادتها أمام المشرعين في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 17 سنتاً إلى 34،23 دولار للبرميل بحلول الساعة 0751 بتوقيت غرينتش بعد أن هبطت 40 سنتاً إلى 34،06 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأميركي 18 سنتاً إلى 31،07 دولار للبرميل بعد أن هبطت 83 سنتاً إلى 30،89 دولار للبرميل يوم الجمعة.
وسجلت عقود الخامين هبوطاً طفيفاً في وقت سابق يوم الاثنين في تعاملات متقلبة ومحدودة.
وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس في سيدني إن السوق تترقب شهادة يلين يوم الأربعاء المقبل والإعلان عن مستويات مخزون الخام الأميركي في اليوم ذاته.
وانتهى اجتماع بين عضوي أوبك المملكة العربية السعودية وفنزويلا يوم الأحد لبحث التنسيق بشأن الأسعار دون إعطاء الكثير من الإشارات على أنه ستكون هناك إجراءات مستقبلية لتعزيز الأسعار.
وتحدث وزير النفط السعودي علي النعيمي عن تعاون بين الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجين الآخرين لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية لكن لم يتم التوصل إلى اتفاق لعقد اجتماع مبكر للدول المنتجة.
وقال وزير الطاقة الفنزويلي إيولوخيو ديل بينو الذي يقوم بجولة تشمل الدول المنتجة للنفط لحشد التأييد لاتخاذ إجراء لرفع الأسعار إن اجتماعه مع النعيمي كان «مثمراً».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق