دولياترئيسي

حملة مداهمات في المانيا بحثاً عن ارهابيين

شنت الشرطة الألمانية الأحد، حملة مداهمات في أوساط جهاديين بمدينة مينز غرب البلاد، يشتبه في علاقتهم بتنظيم «الدولة الإسلامية». وقالت النيابة الألمانية أن «لا أدلة في الوقت الراهن على مخططات ملموسة لتنفيذ اعتداءات».
 
قامت الشرطة الألمانية الأحد في منطقة مينز غرب ألمانيا بمداهمات في منزلي شخصين يشتبه في أنهما على علاقة بتنظيم «الدولة الإسلامية».
وقالت النيابة الألمانية الفدرالية أنه «يرجح أن يكون المشتبه بهما شاركا في الحرب الأهلية في سوريا كعضوين في منظمة إرهابية أجنبية» مؤكدة تنفيذ هذه العمليات دون كشف اسم المنظمة الإرهابية.
وقالت النيابة أن «لا أدلة في الوقت الراهن عن مخططات ملموسة لتنفيذ اعتداءات».
وبحسب الصحافة الألمانية فإن هذه المداهمات التي شنت في بلدة على بعد حوالي 20 كلم جنوب مينز طاولت منزلي رجلين يشتبه في ارتباطهما بتنظيم «الدولة الإسلامية».

ثاني عملية أمنية في غضون أسبوع
من جهته كتب موقع «شبيغل» الإلكتروني أن أحد الرجلين ويبلغ الـ 32 من العمر «محارب سابق قاتل في صفوف ميليشيا جهادية» في سوريا ويقيم في ألمانيا منذ الخريف.
وهذه العملية هي الثانية في غضون بضعة أيام التي ينفذها القضاء الألماني ضد الأوساط الجهادية الألمانية.
وكانت الشرطة أعلنت الخميس عن اعتقال ثلاثة أشخاص في عملية استهدفت جزائريين كان يعيش بعضهم في مراكز للاجئين ويشتبه في تخطيطهم لتنفيذ اعتداء في برلين على علاقة بتنظيم «الدولة الإسلامية».

فرانس 24/أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق