أخبار متفرقة

سلام في ختام مؤتمر لندن: لجهد عالمي مشترك في مواجهة الازمة السورية

قال رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في ختام مؤتمر الدول المانحة لدعم سوريا الذي يعقد في لندن: «نعم كان هذا النهار نهاراً ديناميكياً، حصلت أمور كثيرة مع الخطابات والكلمات والمداخلات وكل المواقف المتخذة لتسليط الضوء على الاوضاع التي تمر بها بلادنا، والاوضاع الصعبة التي يمر بها النازحون ايضاً.
أضاف: «نحن راضون جميعاً عن النتائج والتعهد بما يقارب الـ 11 مليار دولار، ويبدو أنها المرة الاولى التي يصل فيها تعهد مالي الى هذا العدد. لذلك نشدد على اهمية هذا التعهد وتسهيله، مع تأمين الآليات الضرورية لإتاحة تقديم المبالغ ودفعها وإرسال كل هذه الاموال والهبات الى الدول المحتاجة، وتلبية كلفة العمل الذي يتم تنفيذه أكان في التربية او التعليم أو فرص العمل والفرص الاقتصادية لسد احتياجات أوجه هذه الازمة ككل».
وتابع: «كلنا ملتزمون في الصفوف الاولى لمواجهة هذه الازمة وهذا النزاع لتأمين الضيافة من مساعدات وتدابير ضرورية للمحافظة على النازحين في منازلهم دافئين، وفي الاماكن التي تستضيفهم، وليتلقوا التربية والتعليم والغذاء، مع المحافظة على كرامتهم ومشاعرهم الانسانية، في وقت -لسوء الحظ- يواجهون الاعمال الوحشية يميناً وشمالاً في المنطقة، وبالتحديد في سوريا».
وأردف: «الاضرار اللاحقة بالشعب السوري لا تتوقف لذلك، نشدد على أهمية الوصول الى حل سياسي للازمة السورية وللاوضاع الاخرى المتعددة في المنطقة والعالم. اذاً، من الضروري الوصول الى جهد مشترك عالمي لمواجهة ذلك، ونحن نحث ونطلب – خصوصاً من الدول الكبرى التي تتمتع بالوسائل والسلطة والنفوذ ولا سيما أوروبا – ان تصل الى حل».
وختم: «نحن لن نستسلم وسنمضي قدماً، ونتطلع الى اجتماعات ومؤتمرات أخرى في المستقبل لنتقاسم ونتشارك الصعوبات. وأشكركم جميعاً على كل ما تبذلونه، ونحن سنلتزم بالوعود التي قطعناها وسنتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق