دولياترئيسي

مداهمات في المانيا واعتقال جزائريين يشتبه بارتباطهما بـ «داعش»

المشتبه بهما في المداهمات كانا يقيمان في مراكز للاجئين

شنت الشرطة الألمانية الخميس حملة مداهمات في برلين ومدن أخرى اعتقلت على إثرها جزائريين يشتبه في علاقتهما بتنظيم «الدولة الإسلامية» فيما يجري البحث عن اثنين آخرين.

واعلنت شرطة برلين ان الجزائريين اللذين اعتقلا الخميس خلال مداهمات واسعة النطاق اجرتها الشرطة الالمانية للاشتباه بارتباطهما بتنظيم الدولة الاسلامية كانا يقيمان في مركزين للاجئين.
وقال المتحدث باسم الشرطة شتيفان ريدليش لشبكة ان-24 «تعاونا على افضل وجه مع زملائنا في رينانيا شمال فستفاليا وساكسونيا السفلى. وجرت مداهمة مركزي اللاجئين حيث كان المشتبه بهما يقيمان».
وقالت شرطة برلين إن الرجال الأربعة الملاحقين وأحدهم ملاحق أيضاً من قبل السلطات الجزائرية للاشتباه بانتمائه إلى تنظيم «الدولة الإسلامية»، يشتبه بأنهم أعدوا «عملاً خطيراً يهدد أمن الدولة». من جانب آخر أوقفت امرأة لدوافع أخرى.
وأوضح متحدث أن أحد الرجلين اللذين أوقفا في منطقة رينانيا شمال فستفاليا ملاحق أيضاً من قبل السلطات الجزائرية للاشتباه بانتمائه إلى تنظيم «الدولة الإسلامية». ووفق بيان للشرطة في برلين فإن الرجل تدرب على استخدام الأسلحة في سوريا. أما الرجل الثاني فقد أوقف بتهمة تزوير وثائق حسب الشرطة التي لم توضح أسباب اعتقال المرأة.
وفي برلين شملت عمليات الدهم أربع شقق ومقري عمل. وقال المتحدث إن 450 شرطياً بعضهم من الوحدات الخاصة تمت تعبئتهم في العاصمة ورينانيا شمال فستفاليا وسكسونيا السفلى.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق