دولياترئيسي

لافروف: روسيا لن توقف الضربات في سوريا حتى يُهزم «الإرهابيون»

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء إن روسيا لن توقف الضربات الجوية في سوريا حتى تُهزم فعلياً الجماعات الارهابية المسلحة مثل جناح تنظيم القاعدة هناك، رافضاً ضمناً المطالب بوقف الضربات الجوية تزامناً مع محادثات السلام الهشة الجارية في جنيف.

وقال لافروف خلال زيارة الى مسقط ان «الضربات الجوية الروسية لن تتوقف طالما لم نهزم فعلياً تنظيم الدولة الاسلامية وجبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة في سوريا، ولا أرى سبباً لوقف هذه الضربات الجوية». بحسب ما نقلت عنه وكالة انترفاكس الروسية.
وقال وزير الخارجية الأميركي جون كيري امس الثلاثاء إنه ينبغي على روسيا أن توقف قصف القوات المعارضة في سوريا ولا سيما بعد أن بدأت محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.
وقال لافروف أيضاً إنه سيكون من الصعب فرض وقف لإطلاق النار ما لم يجري تأمين الحدود بين سوريا وتركيا لمنع التهريب وحركة المقاتلين.
وأضاف «فيما يتعلق بوقف إطلاق النار لدينا أفكار عملية وتحدثنا مع الأميركيين الذين يرأسون مجموعة دعم سوريا ونتطلع لمناقشة هذه الأفكار خلال الاجتماع يوم 11  شباط (فبراير)» مشيراً إلى مجموعة دعم سوريا الدولية المقرر أن تجتمع في ميونيخ يوم 11 شباط (فبراير).

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق