دولياترئيسي

دي ميستورا يلتقي وفدي النظام السوري والمعارضة

يبدأ الموفد الاممي الى سوريا الاثنين مفاوضات غير مباشرة بين وفدي النظام والمعارضة في جنيف رغم التوتر الذي ساد بين الجانبين الاحد عبر تبادل اتهامات قللت من فرص نجاح المساعي الدبلوماسية التي تبذل لتقليص الهوة بينهما.
واعلنت الامم المتحدة في بيان الاحد ان الموفد الاممي لسوريا ستافان دي ميستورا سيلتقي الاثنين في جنيف وفد النظام السوري ثم وفد المعارضة في اطار الجهود التي تبذل لحل النزاع في سوريا.
وجاء في البيان ان دي ميستورا سيلتقي في الساعة العاشرة (ت غ) ممثلي نظام الرئيس السوري بشار الاسد الذين سبق ان استقبلهم الجمعة، ثم يلتقي للمرة الاولى بشكل رسمي في الساعة 16،00 (ت غ) وفد الهيئة العليا للمفاوضات (معارضة).
ورغم الاتهامات المتبادلة بين الطرفين، أعرب دي ميستورا الأحد عن «تفاؤله وتصميمه» على مواصلة جهوده.
وقال للصحافيين لدى مغادرته فندقاً في جنيف بعد اجتماع مع ممثلين للهيئة العليا للمفاوضات «أنا متفائل ومصمم لأنها فرصة تاريخية يجب عدم تفويتها».
ومساء الاحد، اعلن محمد علوش ممثل تنظيم جيش الاسلام السوري المعارض لوكالة فرانس برس الاحد انه في طريقه الى جنيف، حيث سيتولى مهمته ككبير مفاوضي وفد المعارضة السورية.
وقال علوش في اتصال مع فرانس برس «انا في طريقي الى جنيف وسأصل غداً (اليوم) الاثنين».
وكانت الهيئة العليا للمفاوضات المكلفة التفاوض في جنيف باسم المعارضة عينت علوش كبير مفاوضي الوفد رغم ان النظام السوري وروسيا اتهما تنظيمه جيش الاسلام بـ «الارهاب».

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق