متفرقاتمن هنا وهناك

إيطاليا تغطي تماثيل متحف كابيتوليني «العارية» احتراماً لزيارة روحاني

أثناء زيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني لمتحف كابيتوليني في روما، حيث التقى رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، لوحظ أن هناك العديد من التماثيل العارية قد تمت تغطيتها احتراماً لروحاني وضماناً لسير زيارته بكل سلاسة.

أقدمت إيطالياعلى تغطية التماثيل الكلاسيكية العارية في متحف كابيتوليني، رغبة منها في إرضاء الرئيس الإيراني حسن روحاني الذي التقى برئيس الوزراء ماتيو رينزي في المتحف.
وفي متحف كابيتوليني في روما، ألقى الرجلان كلمات بعد مراسم توقيع على عقود بين الشركات الإيطالية والجمهورية الإسلامية بلغت قيمتها 17 مليار يورو (18 مليار دولار).
وظهر تمثال ضخم للإمبراطور الروماني ماركوس أوريليوس على حصانه في العديد من الصور التي التقطت أثناء اللقاء. إلا أن التماثيل العارية، وبينها تمثال فينوس الذي يعود تاريخه إلى القرن الثاني قبل الميلاد، فقد غطي بالكامل بصناديق خشبية مؤقتة، لمنعها من الظهور في الصور، ولكي لا يراها روحاني.
ولم تكن تغطية التماثيل هي الخطوة الوحيدة التي قامت بها إيطاليا لضمان سير زيارة روحاني بكل سلاسة، فقد رفض روحاني حضور مآدب رسمية تقدم فيها الكحول، بحيث منع تقديم النبيذ أثناء الغداء مع الرئيس سيرجيو ماتاريلا والعشاء مع رينزي.
وبحسب تقارير إعلامية، فقد رفضت فرنسا اتخاذ بادرة مماثلة خلال زيارة روحاني إلى باريس الأربعاء.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق