أخبار متفرقة

مهرجان مسقط يشهد إقبالاً منقطع النظير في جميع مواقعه وإزدحاماً لافتاً في ميدان حديقة النسيم العامة

مع نهاية أسبوعه الأول وبداية الأسبوع الثاني شهد مهرجان مسقط 2016 إزدحاماً كبيراً حيث توافد عليه العديد من الزوار في جميع مواقعه المختلفة.فقد شهد ميدان حديقة النسيم العامة إزدحاماً لافتاً في مختلف أرجاء الحديقة، ورغم ذلك إلا أن الزوار كانوا سعداء  مبتهجين ليستمتعوا بالأجواء المهرجانية الرائعة، حيث يقدم المهرجان الكثير من الفعاليات المثيرة، والتي تنال إستحسان الجماهير لذلك لا نستغرب ذلك التداخل الكبير على فعالياته المتعددة.

حيث منظر الزحام كان في شتى مواقع الحديقة ففي قرية الأسرة والطفل توافد الكثير من الأسر بصحبة أطفالهم وكذلك عند الألعاب الكهربائية والألكترونية تفاعل الزوار بحماس مع تلك الألعاب الممتعة .
كما كان  للمسرح العالمي نصيب من ذلك الإزدحام وذلك لما يقدمه من برامج عديدة من مشاركات بعض الدول العالمية بفنونها التقليدية والاستعراضات الرائعة.

فرقة الساحلي تطرب جماهير النسيم بفن الليوه
وضمن برامج وفعاليات ومناشط المهرجان وحرصة الدائم على ابراز الفنون التراثيه العمانية الاصيلة في جميع مواقعة المتعددة، اطربت فرقة الشواطىء لفن اليوة زوار ميدان حديقة النسيم بالعديد من الوصلات الفنية والرقصات والاهازيج الشعبية ذات الفن العريق حيث ادت الفرقة مجموعة من العروض التراثية مثل فن السباتا وفن الجومبي وغيرهما من الرقصات الرائعة التي نالت استحسان الجمهور الذي تفاعل بحماس مع هذه الفنون التراثية. والجدير بالذكر ان فرقة الشواطىء قادمة من ولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، ولمزيد من المعلومات عن هذه الفرقة تحدث يوسف بن مبارك السعدي قائد الفرقه قائلاً تتميز هذه الفرقة عن غيرها بأنها ذات فن تراثي اصيل منذ القدم. وتستخدم الفرقة طبول مثل الرحماني والكاسر والمسيندو والباتو وللفرقة مشاركات عدة داخلية وخارجية في معظم المناسبات الوطنية واعياد الميلاد والاعراس وغيرها من المناسبات وتحرص الفرقة على المشاركة الدائمة في مهرجان مسقط، والهدف من المشاركة هو تعريف الزوار من العمانيين والاجانب بالموروثات الفنية القديمة وربط الحاضر بالماضي.

نشاط بارز للمركز الاعلامي بميدان النسيم والعامرات
ويلعب المركز الاعلامي بميدان حديقة النسيم العامة دوراً بارزاً في مواكبة احداث الميدان، والذي يتضمن العديد من الفاعاليات والمناشط في جميع فعالياته حيث يعمل المركز على رصد احداث تلك الفعاليات اولاً باول من خلال مجموعه من الصحفيين والذي يعملون كخلية نحل نشطه حيث يقومون بمتابعة اخبار المناشط والكتابة عنها، ومن ثم ارسالها لجميع الصحف والمجلات المحلية باللغتين العربية والانكليزيه كذلك يشكل المركز حلقة وصل بينه وبين الاذاعه والتلفاز لبث اخبار فعالية ميدان حديقة النسيم العامة.
لاننسى كذلك دور المركز الاعلامي بحديقة العامرات حيث يقوم بالمتابعة والتنسيق في كتابة اخبار فعاليات الحديقة حيث تتم تغطية جميع مناشط الفعاليات يوميا لارسالها للصحف والمجلات.
 
عروض الخوذ الحمراء تبهر الحضور
وابهرت فرقة الخوذ الحمراء للدراجات التابعة للحرس السلطاني العماني زوار مهرجان مسقط الذين تابعوا العرض الذي اقيم في حلبة نادي عمان للسيارات ضمن الفعاليات الرياضية والشاطئية لمهرجان مسقط 2016،حيث حفل الاسبوع الثاني من المهرجان بالعديد من الفعاليات الشيقة التي استمتع فيها الحضور.
فوسط حضور كبير بلغ أكثر من 16 ألف مشاهد قدمت فرقة الخوذ الحمراء عروضاً شيقة ومبهرة على مدى ساعة تقريباً تنوعت بين الاثارة والتشويق حيث قدمت الفرقة 14 حركة توزعت بين فردية وجماعية. وكانت ابرز تلك الفقرات والحركات التي قدمها 42 دراجاً عدد افراد الفرقة يتقدمهم عبدالله السرحي، فقرة التقاط السيوف والشاي والخفافيش، وفقرة النخلة والقفز من على حلقة النار، وفقرة الزهور وكذلك الصندوق، كما لفتت فقرة القفز من على السيارات انتباه الحضور الكبير وأثارت تفاعله عندما قفز الدراج فوق ثماني سيارات اصطفت وسط الحلبة وصفق لها الجمهور كثيراً.
واختتم العرض بفقرة فكاهية هادفة لاقت استحسان الجمهور حيث خففت عليهم توتر الاثارة والتركيز من جراء العروض المثيرة .
وقد أعرب عبدالله السرحي مدرب الفريق عن سعادته للحضور الكبير الذي تابع وتفاعل مع الحضور. كما أشاد بحسن التنظيم من قبل اللجنة المشرفة على الفعاليات وكذلك الجمعية العمانية للسيارات، ووعد بتقديم مزيد من العروض الشيقة.

ركوب الجمال في القرية البدوية
والقرية البدوية بمكوناتها في حديقة العامرات العامة بمهرجان مسقط 2016 إحدى مفردات الحياة العمانية التي لا زالت نابضة بالعطاء، والزائر لهذه القرية تستوقفه الكثير من جماليات هذه القرية التي تأخذ زائرها الى الصحراء بمفرداتها الجميلة، وتأتي الجمال احد رموز البدو الرحل شامخاً كشموخ عطاء الإنسان البدوي.
والزائر للقرية البدوية ممن يريد أن يعيش جماليات ركوب الجمل في هواء القرية البدوية بسكانها المتناثرين بين جنبات تلك القرية سيجدها حاضرة في هذه القرية، والكثير من الزوار يخوض هذه التجربة رغبة منه في عيش هذه المغامرة التي لا تُنسى، فالجلوس على ظهر أحد هذه الحيوانات المدهشة يجعله يعيش لحظات الصفاء الذهني مع حركة  تمايل وتأرجح الجمل ( سفينة الصحراء) التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من مفردات الحياة في الجزيرة العربية  وخصوصاً الرحل ممن يعشقون الرحيل بين جنبات الصحراء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق