متفرقاتمن هنا وهناك

مبيعات ألعاب «ستار وورز» تدر أكثر من 700 مليون دولار في 2015

قالت جماعة ابحاث لمبيعات التجزئة إن مبيعات ألعاب (Star Wars) أدرت أكثر من 700 مليون دولار داخل الولايات المتحدة في 2015 مما يجعلها الأكثر رواجاً بصناعة الألعاب على مدى العام.

وقالت إن.بي.دي غروب يوم الأربعاء إن مبيعات ألعاب مثل سيف (كايلو رين) المضئ وروبوت بي.بي-8 ونماذج من سفينة الفضاء فالكون جلبت أكثر من تلك المستوحاة من سلسلة أفلام أخرى مثل (جوراسيك وورلد) و(مينيونز) و(أفنجرز) مجتمعة.
وقالت إن.بي.دي غروب إن مع تصدر (ستار وورز) للسلع المطروحة بالأسواق ارتفعت مبيعات الألعاب في الولايات المتحدة بنسبة 6،7 بالمئة لتصل إلى 19،4 مليار دولار في 2015 مما جعلها أحد أقوى الألعاب رواجا على مدى أعوام.
وبدأ البيع في الرابع من أيلول (سبتمبر) عند طرح منافذ بيع التجزئة للألعاب تمهيدا لعرض (ستار وورز: ذا فورس اويكنز) وهو أول فيلم من سلسلة ستار وورز تنتجه والت ديزني.
وقالت ديزني الأسبوع الماضي إن الألعاب الجديدة والمقتنيات المتعلقة بالفيلم ستتوافر بمتاجر ديزني ومنافذ بيع التجزئة بأنحاء الولايات المتحدة.
وأصبح (ستار وورز: ذا فورس اويكنز) الفيلم الأكثر تحقيقاً للأرباح على الإطلاق في الولايات المتحدة وكندا متفوقاً على فيلم (افاتار) الذي طرح في 2009.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق