رئيسيسياسة عربية

«داعش» يؤكد مقتل «السفاح جون» في ضربة جوية

أكد تنظيم «الدولة الإسلامية» مقتل «السفاح جون» في ضربة جوية بسوريا استهدفت معقل التنظيم في الرقة. وعرف «الجهادي جون»، واسمه الحقيقي محمد أموازي، بظهوره في شرائط فيديو تستعرض إعدامات همجية لرهائن غربيين.

أكد تنظيم «الدولة الإسلامية» مقتل «الجهادي جون» في ضربة جوية في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) استهدفت معقله في الرقة السورية، بحسب ما ذكرته مجلة التنظيم «دابق» الثلاثاء.
وكان الجيش الأميركي أعلن في تشرين الثاني (نوفمبر) أنه قتل على الأرجح خلال غارة جوية «الجهادي جون»، واسمه الحقيقي محمد أموازي الذي ظهر في شرائط فيديو عدة تتضمن مشاهد قطع رؤوس غربيين وبات رمزاً لهمجية التنظيم الجهادي.
وأوضحت «دابق» أن جون السفاح قتل في 12 تشرين الثاني (نوفمبر) «عندما استهدفت السيارة التي كان على متنها بضربة جوية من طائرة بدون طيار في مدينة الرقة حيث دمرت السيارة وقتل على الفور».
وكان الجيش الأميركي أعلن في 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي أنه «واثق» بأن «الجهادي جون»، وهو متطرف بريطاني ظهر في تسجيلات فيديو للتنظيم المتطرف تظهر إعدام رهائن، قتل في غارة جوية أميركية في سوريا.
وأعلن مسؤول أميركي أن طائرة بريطانية بدون طيار شاركت في هذه الضربة الأميركية.
وأضاف أن «ثلاث طائرات بدون طيار إحداها بريطانية» استخدمت في العملية لكن الطائرتين الأميركيتين هما «اللتان أطلقتا» صاروخين.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق