سياسة عربية

تونس: فرض حظر التجول في القصرين اثر اصابة 14 متظاهراً

فرضت السلطات حظر التجول الثلاثاء في مدينة القصرين التونسية الفقيرة حيث اصيب 14 شخصاً بجروح طفيفة في وقت سابق اليوم عندما قامت الشرطة بتفريق متظاهرين يطالبون بوظائف.
والوضع متوتر في القصرين منذ السبت اثر وفاة احد العاطلين عن العمل رضا اليحياوي (28 عاماً)، بصعقة كهرباء بعد تسلق عمود قرب مقر الوالي احتجاجاً على سحب اسمه من قائمة توظيف في القطاع العام.
وقبل الظهر، تجمع نحو 500 شخص بحسب مراسل فرانس برس والف وفقاً لمسؤول في وزارة الداخلية، امام مقر المحافظة هاتفين ان «العمل حق من حقوقنا».
وقال المسؤول في الوزارة «قام بعضهم برشق الحجارة في حين صعد اخرون الى سطح المقر فعمدت الشرطة الى تفريقهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع».
من جهه، قال والي القصرين الشاذلي بو علاق لفرانس برس ان «14 شخصاً نقلوا الى المستشفى لاصابتهم بجروح طفيفة».
واعلنت وزارة الداخلية عصراً فرض حظر التحول في «القصرين بين السادسة مساء والخامسة صباحاً بداية من تاريخ اليوم (امس) 19 كانون الثاني (يناير)».
وقال المسؤول في الوزارة ان الوضع كان «مستقراً» منتصف اليوم لكن بعض السكان قطعوا احدى الطرق الرئيسية في المدينة باطارات مشتعلة فيما انتشر الجيش امام مقر الوالي، بحسب مراسل فرانس برس.
واغلقت بعض المحلات التجارية ومدارس ومكتب البريد ابوابها في وقت مبكر بسبب الاضطرابات.
والاحد بعد وفاة اليحياوي، اعرب العشرات عن غضبهم واحرقوا اطارات في المدينة. كما تجمع نحو 200 شخص الاثنين في شارع الحبيب بورقيبة في تونس، حاملين صورة الشاب.
وتمت اقالة احد كبار المسؤولين في القصرين من منصبه في اعقاب وفاة الشاب كما امرت رئاسة الحكومة بفتح تحقيق.
وشهدت القصرين، احدى افقر المناطق في تونس، مراراً منذ ثورة 2011 احتجاجات تحولت في بعض الاحيان الى اشتباكات عنيفة مع الشرطة على خلفية البؤس والبطالة.
ولا تزال هذه الامور موجودة في البلاد رغم انها كانت الدافع الى حد كبير انذاك للانتفاضة ضد النظام السابق.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق