أبرز الأخبارسياسة عربية

81 قتيلاً بينهم 52 مدنياً حصيلة جديدة للغارة الروسية على سجن «جبهة النصرة» في سوريا

قتل 81 شخصاً على الاقل السبت جراء غارة روسية استهدفت موقعاً لجبهة النصرة يضم محكمة وسجناً في مدينة معرة النعمان في شمال غرب سوريا، وفق حصيلة جديدة اوردها المرصد السوري لحقوق الانسان الاحد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس «ارتفعت حصيلة القتلى جراء الغارة الروسية على مبنى (تسيطر عليه) جبهة النصرة، يضم محكمة وسجناً في معرة النعمان في محافظة ادلب الى 81 شخصاً على الاقل، بالاضافة الى عدد من الجرحى والمفقودين تحت الانقاض».
واورد المرصد في حصيلة سابقة ليل السبت مقتل 57 شخصاً جراء هذه الغارة التي استهدفت المبنى الواقع قرب سوق شعبي في وسط معرة النعمان.
وتتوزع حصيلة القتلى الاخيرة وفق المرصد بين «52 مدنياً ومعتقلاً و23 من عناصر جبهة النصرة بالاضافة الى ستة من مقاتلي الفصائل كانوا داخل المحكمة».
وبدأت روسيا منذ 30 ايلول (سبتمبر) حملة جوية مساندة لقوات النظام في سوريا، تقول انها تستهدف تنظيم «الدولة الاسلامية» و«مجموعات ارهابية» اخرى. وتتهمها دول الغرب ومجموعات مقاتلة باستهداف فصائل يصنف بعضها في اطار «المعتدلة» اكثر من تركيزها على الجهاديين.
وفقد النظام السوري سيطرته على مدينة معرة النعمان الواقعة على طريق دمشق – حلب (شمال) منذ نهاية العام 2012.
وتسيطر فصائل «جيش الفتح» التي تضم «جبهة النصرة» وفصائل اسلامية ومقاتلة ابرزها حركة «احرار الشام» بشكل شبه كامل على محافظة ادلب منذ الصيف الماضي. وبات وجود قوات النظام في تلك المحافظة يقتصر على بلدتي الفوعة وكفريا المواليتين، من خلال قوات الدفاع الوطني والمسلحين المحليين.
وتشهد سوريا نزاعاً دامياً تسبب منذ اذار (مارس) 2011 بمقتل اكثر من 260 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية وبنزوح ولجوء اكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها.

ا ف ب

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق