اضواء و مشاهير

ثنائي فرنسي ونيوزيلندية شابة يحصدون أكبر جوائز غرامي الموسيقية

حصد الثنائي الفرنسي لفريق “دافت بانك” للموسيقى الالكترونية والنيوزيلندية الشابة لوردي أكبر جوائز غرامي الموسيقية التي وزعت مساء الأحد في حفل شهد تكريم النجوم القدامى والجدد واعترف بزواج المثليين.
ولأول مرة في حفل توزيع جوائز غرامي أو أي حفل للجوائز الاميركية على الاطلاق تزوج 33 من الازواج بينما كان ماكلمور وريان لويس يقدمان أغنية
( Same Love) . ثم خرجت مادونا الى المسرح مرتدية حلة بيضاء وقبعة رعاة البقر لتختم الحفل الغنائي باغنية ( Open Your Heart).
وشهد الحفل أيضا نجمي فريق البيتلز الباقيين على قيد الحياة وهما بول مكارتني ورينغو ستار وقدما عرضا مشتركا نادرا تزامن مع الذكرى السنوية الخمسين لانطلاق الفريق البريطاني على التلفزيون الأميركي.


وفاز الثنائي الفرنسي توماس بانغلتر وجي مانويل دي هوميم كريستو من فريق (دافت بانك) بجائزة أفضل ألبوم للعام عن ألبوم “وصول عشوائي للذكريات” ( Random Access Memories)  وجائزة تسجيل العام لأغنية “قابل من تحب” Get Lucky)  بمشاركة فاريل وليامز ونايل رودجرز.
وتشكل الثنائي في بداية التسعينات وهما من رواد ظاهرة الموسيقى الإلكترونية التي اجتاحت صناعة موسيقى البوب في الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.
وفازت النيوزيلندية الشابة لوردي (17 عاما) بجائزة أغنية العام عن اغنيتها
( Royals) وتقاسمت جائزة تأليف الأغنية مع جويل ليتل. وقالت لوردي لدى تسلمها الجائزة “اشكر الجميع الذين سمحوا لهذه الاغنية بالانتشار لانها تمس الروح.”
وفاز ماكلمور وريان لويس بجائزة غرامي أفضل فنان جديد وثلاث جوائز أخرى في مسابقة موسيقى الراب. وقال ماكلمور “قبل وجود أي وسيلة إعلامية وقبل وجود أي ضجة حولنا وقبل وجود قصة كان هناك جمهورنا الذي انتشرت (الأغنية) من خلاله.”
وتسلم جوائز غرامي أكاديمية التسجيلات الموسيقية في 82 فئة وتكرم أيضا عددا من الموسيقيين الجدد في مختلف الفئات وكان حفل الامس السادس والخمسين لجوائز غرامي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق