رئيسيسياسة عربية

50 قتيلاً على الاقل في انفجار استهدف مركز تدريب للشرطة في زليتن غربي ليبيا

قتل 50 شخصاً واصيب 127 بجروح الخميس في انفجار استهدف مركز تدريب للشرطة في مدينة زليتن بشمال غرب ليبيا كما افادت وكالة الانباء الليبية التابعة لسلطات طرابلس غير المعترف بها دولياً.

وقال مدير مستشفى زليتن عبد المطلب بن حليم لوكالة الانباء الليبية ان «الحصيلة الأولية للانفجار بلغت 50 قتيلاً و127 جريحاً». من جانبها تحدثت وكالة انباء الحكومة المعترف بها في شرق البلاد عن سقوط 15 قتيلاً في الانفجار.
وقالت وسائل إعلام ليبية إن الإنفجار ضرب معسكر تدريب «الجحفل» في زليتن.
وأفادت وكالة رويترز للأنباء أن من بين المصابين مدنيين نقلوا الى مستشفى مدينة مصراتة المجاورة. واطلق مستشفى زليتن ومستشفى مصراته نداءات عاجلة للتبرع بالدم لإنقاذ أرواح جرحى الانفجار.
وقال الممثل الخاص للأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر، إن الانفجار نجم عن هجوم انتحاري.
وقالت وسائل إعلام ليبية إن المئات من المتدربين كانوا داخل المركز الذي استهدفه الهجوم.
ونقلت محطة تلفزيون النبأ الليبية عن وزير الصحة في الحكومة المنافسة التي يديرها المتمردون قوله إنه أعلنت حالة الطوارىء في المستشفيات في طرابلس ومصراته لاستقبال جرحى الانفجار.
وفي كانون الاول (ديسمبر)، وقعت الأطراف السياسية المتنازعة في ليبيا اتفاقاً بوساطة أممية لتشكيل حكومة وحدة وطنية بيد أن الاتفاق لم يطبق بعد.
وكان مركز التدريب قاعدة عسكرية سابقة تابعة للجيش الليبي إبان حكم االرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.
وظلت ليبيا تعاني من عدم الاستقرار منذ اطاحة نظام القذافي في عام 2011، وثمة مخاوف من تمكن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من ايجاد موطىء قدم لهم في هذا البلد الغني بالثروات النفطية في شمال أفريقيا.

الوكالات
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق