سينما

«حرب النجوم» يحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما الاميركية

حطم فيلم «حرب النجوم: صحوة القوة» الرقم القياسي للإيرادات، ليصبح بحسب شركة والت ديزني أعلى الافلام من حيث الايرادات في تاريخ السينما في الولايات المتحدة وكندا، اذ تخطت إيراداته حاجز 800 مليون دولار في دور العرض خارج اميركا الشمالية ليتفوق على فيلم «أفاتار».

وقالت شركة والت ديزني إن مبيعات الفيلم الذي أخرجه جاي جاي أبرامز وصلت إلى 758،2 مليون دولار ليتخطى نسبة مبيعات فيلم (افاتار) في عام 2009 والبالغة 760،5 مليون دولار.
وسجل الفيلم رقماً قياسياً خلال عطلة عيد الميلاد في الولايات المتحدة وحقق 49،3 مليون دولار، وهو الأعلى في تاريخ ايرادات اميركا خلال هذه الفترة.
وحقق (ذا فورس اويكنز) 1،5 مليار دولار عالمياً حتى الان وهو بالفعل رابع أعلى الافلام مبيعا على الاطلاق بعد ثلاثة اسابيع فقط على بدء عرضه.
وبدأ عرض فيلم «حرب النجوم» في جزئه السابع والأخير في دور العرض في مناطق كثيرة من العالم في 16 كانون الأول (ديسمبر) الماضي بعد حملة دعائية ضخمة.
وشهد فيلم «صحوة القوة» عودة أعضاء فريق العمل الأصلي: هاريسون فورد وكيري فيشر ومارك هاميل.
ومن المتوقع أن يعرض الجزء السابع من فيلم «حرب النجوم» يوم السبت في الصين التي تعد ثاني أكبر الأسواق السينمائية في العالم.
وقال محللون إنه لكي يتخطى الفيلم الرقم القياسي العالمي الذي بلغه (افاتار) وهو 2،8 مليار دولار يجب ان يحقق (ذا فورس اويكنز) مبيعات جيدة في الصين عندما يبدأ عرضه يوم السبت المقبل.
وبدأ عرض (ذا فورس اويكنز) وهو سابع فيلم في سلسلة (ستار وورز) في دور العرض في مناطق كثيرة من العالم في 16 كانون الأول (ديسمبر) الماضي في اعقاب حملة دعائية ضخمة.
وباع جورج لوكاس مبدع أفلام (ستار وورز) حقوق السلسلة إلى شركة والت ديزني في عام 2012 مقابل 4،05 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق