رئيسيسياسة عربية

الافراج عن نائب مراقب عام الاخوان المسلمين في الاردن المسجون لانتقاده الامارات

افرجت السلطات الاردنية الاثنين عن نائب مراقب عام جماعة الاخوان المسلمين في الاردن زكي بني ارشيد بعد انتهاء مدة عقوبته لانتقاده الامارات اثر ادراجها جماعة الاخوان المسلمين على قائمة التنظيمات الارهابية.

وقال عبد القادر الخطيب محامي بني ارشيد لوكالة فرانس برس ان «السلطات افرجت عن موكلي ليل الاحد الاثنين الساعة 01،30 (23،30 ت غ) بعد ان انهى محكوميته ومدتها عام ونصف».
واضاف ان «التوقيت جاء مفاجئاً وقد يكون هذا بهدف تجنب احتفال محبيه بخروجه» مشيراً الى ان «ادارة السجن التي كانت تنوي احتجاز مذكرات موكلي سلمتها له لدى خروجه».
ويعد بني ارشيد (58 عاماً) احد ابرز قيادات الحركة الاسلامية في الاردن حتى قبل توليه منصب نائب مراقب عام جماعة الاخوان المسلمين في المملكة.
وحكمت محكمة امن الدولة في شباط (فبراير) الماضي على بني ارشيد بالسجن عاماً ونصف بعد ادانته بتهمة «القيام باعمال من شانها ان تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقتها بدولة اجنبية».
واوقف بني ارشيد في 20 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 اثر انتقاده دولة الامارات بعد نشرها قائمة التنظيمات الارهابية ووصفها بأنها «الراعي الأول للارهاب».
ونشرت الامارات في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) 2014 قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على انها ارهابية، ضمنها تنظيم «الدولة الاسلامية» المتطرف وجماعة الاخوان المسلمين وتنظيم القاعدة والحوثيون في اليمن.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق