أبرز الأخبارسياسة عربية

سقوط طائرة «اف-16» بحرينية في منطقة جازان قرب الحدود اليمنية

تحطمت طائرة «اف-16» تابعة للقوة البحرينية المشاركة في التحالف العربي ضد المتمردين الحوثيين في اليمن صباح الاربعاء في السعودية اثر خلل فني، بحسب ما اعلن التحالف، مشيراً الى نجاة الطيار.
ونقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية عن بيان لقيادة التحالف «نجاة طيار من القوة البحرينية المشاركة في التحالف بعد سقوط طائرته من نوع «اف-16» في منطقة جازان اثر خلل فني صباح اليوم».
وتقع جازان في جنوب غرب السعودية قرب الحدود اليمنية. وتعرضت هذه المنطقة منذ بدء التحالف عملياته في اليمن في آذار (مارس) دعما لقوات الرئيس عبد ربه منصور هادي، لسقوط قذائف مصدرها اليمن.
ويأتي سقوط الطائرة الحربية غداة اعلان البحرين مقتل ثلاثة من جنودها المشاركين في قوات التحالف، خلال «حادث» في جنوب السعودية.
ومنذ بدء عمليات التحالف، قتل ثمانية من الجنود البحرينيين.
والمقاتلة التي اعلن سقوطها صباح الاربعاء، هي الثانية التي يفقدها التحالف منذ آذار (مارس)، بعد تحطم مقاتلة تابعة لسلاح الجو المغربي اثناء مهمة فوق اليمن في ايار (مايو).
وعثر على جثة الطيار في وقت لاحق، وتمت اعادتها الى بلاده.
واعلن التحالف في حينه ان الحادث نتج عن خلل فني او خطأ بشري، نافياً اعلان الحوثيين انهم قاموا باسقاط الطائرة.
وبدأ التحالف في آذار (مارس) بدعم قوات الرئيس عبد ربه منصور هادي عبر شن غارات جوية على مواقع الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. ووسع التحالف منذ الصيف الماضي عملياته، وبات يقدم دعماً ميدانياً مباشراً لقوات هادي، يشمل قوات على الارض ومعدات عسكرية وتدريب مقاتلين.
وسبق للامارات والسعودية ان اعلنتا مقتل عدد من جنودهما في اليمن او عند الحدود الجنوبية السعودية. كما اعلنت قطر مقتل احد جنودها.
واضافة الى السعودية وقطر والامارات والبحرين، ارسل السودان جنوداً لدعم عمليات التحالف، بينما نقلت وسائل اعلام كويتية الثلاثاء عزم بلادها على القيام بخطوة مماثلة.

ا ف ب
 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق