سينما

هذه هي أبرز الأفلام التي ستعرض خلال عام 2016

مشهد من فيلم Angry Birds المقرر بدء عرضه في 13 أيار (مايو) المقبل

من فيلم حرب النجوم إلى سبكتر إلى عالم الديناصورات، كان شباك التذاكر خلال عام 2015 في أغلب الأوقات متباطأ.

لقد تراجعت الإيرادات، حيث تأثرت دور السينما بالإيرادات الباهتة لعام 2014. ولا يكاد يكون هناك شك في أن هذا العام سيكون الأكثر ربحاً، في ما يتعلق بالربح الإجمالي أو مبيعات التذاكر.
ولكن السؤال الآن هو ما إذا كان عام 2016 يمتلك في جعبته من الأفلام ما يكفي ليحقق ذلك الربح المتوقع.
والإجابة هي ربما لا، على الرغم من وجود الكثير مما يسمى إصدارات «رئيسية»، تجعل العارضين والموزعين ودور السينما بعيداً عن منطقة التراجع بمسافة مريحة.

من فيلم «باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة”» بمشاركة المرأة الخارقة Wonder Woman
وفي ما يتعلق بعمالقة شباك التذاكر، فمن الصعب ألا نتحدث عن تاريخ الخامس والعشرين من آذار (مارس) حيث يعرض فيلم “باتمان ضد سوبرمان: فجر العدالة” Batman v Superman: Dawn of Justice.
ومع مشاركة المرأة الخارقة Wonder Woman وليكس لوثر Lex Luthor فيه، فإن فيلم المخرج زاك سيندر يعتبر بمثابة إعلان قوي عن نوايا شركة دي سي كوميكس.
أما شركة مارفيل إنترتينمنت، وهي المنافس الرئيسي لشركة دي سي فإنها تأمل في أن يستمر حظها الجيد مع فيلم «كابتن أميركا: الحرب الأهلية» Captain America: Civil War الذي يعرض في التاسع والعشرين من نيسان (ابريل).
كما تأمل الشركة في ان الجماهير، التي توافدت لتشاهد فيلم الرجل الحديدي Iron Man بطولة روبرت داوني، أن يتوافدوا لمشاهدة فيلم «دكتور سترينج» Doctor Strange بطولة بنديكت كومبرباتش، والذي سيعرض في 28 تشرين الثاني (نوفمبر).
ويعرض فيلم ديدبول Deadpool في 4 شباط (فبراير)، وفيلم غامبت Gambit في 7 تشرين الأول (اكتوبر)، أما الحلقة الأخيرة في سلسلة أفلام إكس من X-Men وهو فيلم نهاية العالم Apocalypse فيعرض في 19 أيار (مايو).
أما عن أفلام الخيال الخارق، فيعرض فيلم «الوحوش الرائعة وأين تجدهم» Fantastic Beasts and Where to Find Them في 18 تشرين الثاني (نوفمبر).
وفي ما يتعلق بسلسلة أفلام حرب النجوم، يصدر منها فيلم Rogue One في كانون الأول (ديسمبر).

عودة رينيه زيلويغر مع فيلم بريدجيت جونز Bridget Jones
وبالنسبة الى اللجمهور الذي يفضل مشاهدة الأجزاء المكملة للأفلام السابقة، فسوف يشهد العام المقبل إصدار الجزء الثاني من فيلم ديريك زولاندر Derek Zoolander للمخرج بن ستيلر، وذلك في 19 شباط (فبراير).
وكذلك فيلم بريدجيت جونز Bridget Jones بطولة رينيه زيلويغر، في 29 تموز (يوليو).
ويبدو أن الأجزاء المكملة ستأتي بكل الأشكال والأحجام، ويعرض فيلم Rocky continuation Creed في 15 كانون الثاني (يناير)، وأليس عبر المرآة Alice Through the Looking Glass في 27 أيار (مايو)، ويوم الاستقلال: صحوة Independence Day: Resurgence في 24 حزيران (يونيو).
أما عالم الرسوم المتحركة فلديه أجزاؤه المكملة، ومنها كونغ فو باندا 3 Kung Fu Panda 3 ويصدر في 11 آذار (مارس)، و فيلم عصر الثلج: طريق التصادم Ice Age: Collision Course ويصدر في 15 تموز (يوليو).
في هذه الأيام يمكنك أن تصنع فيلما من لا شيء، بدءاً من ألعاب الكمبيوتر مثل «الطيور الغاضبة» Angry Birds وصولا إلى المسلسلات التلفزيوينة مثل «جيش أبي» Dad’s Army إلى أي شيء آخر.
بل يمكنك حتى صناعة فيلم جديد، عبر استخدام وتطوير أدوات فيلم قديم، مثل فيلم بوينت بريك Point Break الذي سيعرض في 12 شباط (فبراير)، وفيلم غوست باسترز الذي يعرض في 15 تموز (يوليو).
وإذا كانوا يستطيعون إعادة إنتاج فيلم بن هور Ben Hur والذي سيعرض في 12 آب (اغسطس)، والسبعة الرائعون Magnificent Seven ويعرض في 23 أيلول (سبتمبر)، فإنهم قادرون في الحقيقة على إعادة إنتاج أي شيء.

بي بي سي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق