دولياتعالم

توقيف شخصين في بلجيكا للاشتباه بتخطيطهما لاعتداءات في بروكسل «خلال اعياد نهاية السنة»

اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية صباح الثلاثاء توقيف شخصين يشتبه بانهما يعدان لاعتداءات في بروكسل بعد عمليات للشرطة كشفت عن «تهديدات جدية» تستهدف «مواقع رمزية عدة» في العاصمة «خلال اعياد نهاية السنة».

وقالت النيابة في بيان ان «التحقيق سمح بكشف تهديدات جدية باعتداءات كانت ستستهدف مواقع رمزية عدة في بروكسل خلال اعياد نهاية السنة».
واضافت ان شخصين «وضعا قيد التوقيف الاحترازي، الاول بتهمة تهديدات باعتداءات والمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية بصفته قيادياً والتجنيد بهدف ارتكاب مخالفات ارهابية كمنفذ او مشارك في التنفيذ، والثاني بتهمة تهديدات باعتداءات والمشاركة في نشاطات مجموعة ارهابية كمنفذ او مشارك في التنفيذ».
وتم توقيف الشخصين بعد عمليات دهم لا علاقة لها باعتداءات باريس جرت الاحد والاثنين في منطقة بروكسل ومنطقة برابان الفلمنكية ولييج «بطلب من قاضي تحقيق بروكسل المتخصص في مجال الارهاب».
وبعد هذه العمليات استجوبت الشرطة ستة اشخاص بينهم الشخصان اللذان اوقفا قيد التحقيق في نهاية المطاف. وافرج عن الاربعة الآخرين.
ولم يتم العثور على اسلحة او متفجرات خلال عمليات الدهم، كما قالت النيابة الفدرالية. في المقابل، عثر المحققون على «مواد معلوماتية وبزات للتدريب العسكري ومواد دعائية لتنظيم الدولة الاسلامية».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق