دولياترئيسي

ارتفاع حصيلة قتلى العواصف في الولايات المتحدة الى 43

ارتفعت حصيلة القتلى بسبب العواصف العاتية التي اكتسحت المنطقة من جنوب غرب الولايات المتحدة حتى كندا لتبلغ 43 قتيلاً فيما اكتسحت زوابع نادرة في شهر كانون الاول (ديسمبر) ولاية تكساس بشكل خاص.

وقتل 11 شخصاً على الاقل بسبب الزوابع التي اجتاحت منطقة دالاس – فورت وورث المكتظة في تكساس بحسب السلطات التي تفقدت الاحد كل المنازل والسيارات تحسبا من وجود ضحايا آخرين.
وسوت الزوابع التي يندر حدوثها في مثل هذه الفترة من السنة منازل بالارض واطاحت سيارات على الطرق السريعة، ووصلت تسع من هذه الزوابع الى اليابسة في المنطقة ليل السبت بحسب مصلحة الارصاد الجوية.
سجل القدر الاكبر من الاضرار في غارلاند في ضاحية دالاس حيث اكدت السلطات مقتل 8 نتيجة زوبعة مصحوبة برياح بسرعة 320 كلم في الساعة عصفت بالمدينة. كما قتل ثلاثة بسبب العواصف في شمال غرب دالاس على ما افادت دائرة شريف مقاطعة كولين وكالة فرانس برس.
وافاد مسؤولون عن تضرر او دمار حوالي 600 مبنى، فيما صرح حاكم الولاية غريغ ابوت للصحافيين ان الكهرباء انقطعت عن مناطق في شمال غرب تكساس بسبب الثلوج والجليد فيما تهدد الفيضانات وسط الولاية وتوقع مزيداً من الزوابع في الشرق.
في ميزوري اكد الحاكم جاي نيكسون مقتل ثمانية اشخاص على الاقل بسبب فيضانات مفاجئة معلناً حال الطوارىء، فيما اعلنت هيئة ادارة الحالات الطارئة في ولاية ميسيسيبي المجاورة عن عشرة قتلى بسبب العواصف، وسجلت ولاية ايلينوي 5 قتلى الى جانب ثمانية قتلى في ولايات جنوبية يوم الميلاد وقبله.
كما غرق شخص في مياه الفيضانات في ولاية الاباما الاحد بحسب مسؤولين محليين.
تشتد وطأة الظروف الجوية في المناطق التي لم تعهد سقوطاً كثيفاً للثلوج على غرار نيومكسيكو حيث تنقص معدات ازالة الثلج ويقل عدد السائقين ذوي الخبرة او المجهزين للقيادة على الثلج والجليد.
والغيت اكثر من 200 رحلة جوية بقرار من سلطة الطيران الفدرالية بتجميد حركة الطائرات في مطار دالاس الدولي الاحد.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق