سياسة عربية

المعارضة السورية تنتخب رياض حجاب منسقاً عاماً لهيئة التفاوض مع النظام السوري

صوتت الهيئة العليا للمعارضة السورية الخميس لصالح اختيار رئيس الحكومة السورية المنشق رياض حجاب منسقاً عاماً للهيئة المكلفة بالتفاوض مع النظام السوري، وفق ما أعلن مشاركون في الاجتماع الذي عقد في الرياض.

انتخب أعضاء الهيئة العليا للمعارضة السورية الخميس رئيس الحكومة السورية السابق رياض حجاب منسقاً عاماً للهيئة المكلفة بالتفاوض مع النظام السوري، خلال اجتماع عقد الخميس في الرياض.
وكان الاجتماع الأخير لأطياف المعارضة السورية الذي عقد في الرياض قبل أسبوع عين أعضاء هذه الهيئة الذين يبلغ عددهم نحو ثلاثين.
وقد انتخب رياض حجاب بأكثرية 24 صوتاً مقابل ثمانية أصوات ذهبت للرئيس السابق للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية أحمد الجربا، حسب ما أفاد مشاركون في الاجتماع.

تحديات جمّة امام المعارضة السورية بعد مؤتمر الرياض!!
وقال أحد المشاركين في الاجتماع طالبا عدم الكشف عن اسمه إن الهيئة العليا تنتظر الآن أن يقوم موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان دي ميستورا بـ «تحديد عدد المفاوضين» الذين يتوجب على المعارضة أن تقدم أسماءهم للمشاركة في مفاوضات مع النظام السوري مطلع السنة المقبلة.
وكان أكثر من مئة ممثل لأبرز تنظيمات المعارضة السورية السياسية والعسكرية اجتمعوا في الرياض في العاشر من كانون الأول (ديسمبر) الحالي وأعلنوا الموافقة على التفاوض مع نظام الرئيس بشار الأسد إلا أنهم طالبوا برحيله مع بدء أي مرحلة انتقالية.
وكان حجاب انشق في آب (أغسطس) 2012 بعد شهرين من تسلمه رئاسة الحكومة وانتقل للعيش في الأردن. وهو يتحدر من دير الزور شرق سوريا.

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق