رئيسيسياسة عربية

الخطوط الكويتية تعلق رحلاتها بين نيويورك ولندن لرفضها نقل ركاب إسرائيليين

قالت السلطات الأميركية إن شركة الخطوط الجوية الكويتية «كويت إيرلاينز» قررت تعليق رحلاتها بين نيويورك ومطار هيثرو في لندن لأنها ترفض نقل ركاب إسرائيليين على متن طائراتها.

وأرسلت وزارة النقل الأميركية في أيلول (سبتمبر) رسالة إلى شركة الخطوط الكويتية تطلب منها وضع حد للتمييز الذي يتعرض له الركاب الإسرائيليون.
وأضحت هذه الرسالة خصوصاً أنه «باختيارها العمل على خط جوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، تستفيد «كويت إيرلاينز» من تسهيلات وفرص تقدمها الولايات المتحدة ويجب أن تحترم قوانينها التي تمنع أي تمييز غير منطقي في نشاطاتها بالنقل الجوي».
وأكدت متحدثة باسم وزارة النقل الأميركية الأربعاء أنه بعد هذه الرسالة أبلغت شركة «كويت إيرلاينز» السلطات الأميركية بقرارها تعليق العمل بين المدينتين.
وتعود القضية إلى رفض شركة الخطوط الكويتية إصدار بطاقة سفر للإسرائيلي الداد غات في العام 2013، بموجب نظام الحجز في الشركة والذي يقضي بعدم إصدار أية بطاقة سفر لمن يحمل جواز سفر إسرائيلياً.
وبعد أن اتصلت الشركات الأميركية بالشركة الكويتية قالت هذه الأخيرة إنها تخضع للقانون الكويتي الذي يمنع أية علاقة تجارية مع كيانات أو أشخاص يقطنون في إسرائيل أو يحملون الجنسية الإسرائيلية.
وجرت محاولة الأربعاء لحجز مقعد في رحلة للشركة إلى الولايات المتحدة ولكنها باءت بالفشل وأشار الموقع الإلكتروني للشركة إلى عدم وجود بطاقات متوفرة دون توضيح السبب.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق