دولياترئيسي

اول مهمة لسلاح الجو الالماني ضمن الائتلاف الدولي ضد «داعش»

قامت طائرة تابعة للجيش الالماني ليل الثلاثاء الاربعاء باول مهمة لها ضمن الائتلاف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية عبر امداد طائرات حربية بالوقود كما اعلن الجيش لوكالة فرانس برس.

والطائرة من طراز «ايه-310 ام آر تي» قامت بامداد طائرات حربية بالوقود في الجو مرتين قبل ان تعود بعد منتصف الليل الى قاعدة انجرليك العسكرية في جنوب تركيا كما اعلن ناطق باسم الجيش.
واوضح ان المهمة استمرت خمس ساعات بدون تحديد جنسيات الطائرات الحربية.
وكان النواب الالمان اجازوا في مطلع كانون الاول (ديسمبر) نشر ما يصل الى 1200 جندي وفرقاطة وست طائرات للمشاركة في عمليات عسكرية دولية ضد تنظيم الدولة الاسلامية دعماً لفرنسا بعد اعتداءات باريس، ما يجعل هذه المهمة الاكبر للجيش الالماني في الخارج.
وكانت طائرتا استطلاع من طراز تورنيدو واربعون جندياً المانياً غادروا قاعدة ياغل غرب المانيا الخميس الماضي متوجهين الى تركيا للقيام بمهام استطلاع فوق الاراضي الخاضعة لسيطرة الجهاديين.
كما ارسلت في اليوم نفسه طائرة التزويد بالوقود «ايه-310 ام آر تي» من قاعدة كولونيا فان (غرب) الى قاعدة انجيرليك في جنوب تركيا.
وخلافاً لفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا، لن يقوم الجيش الالماني باي عمليات قصف لمواقع تنظيم الدولة الاسلامية الذي يسيطر على مناطق شاسعة في العراق وسوريا. وقررت برلين المساهمة عبر مهام استطلاع وارسال فرقاطة دعم لحاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق