رئيسيسياسة عربية

اليمن: اتفاق على تبادل مئات الأسرى بين الأطراف المتنازعة

قال مسؤول يمني جنوبي وحوثيون الأربعاء أنه تم الاتفاق على تبادل مئات السجناء بوساطة قبلية. وكان الحوثيون وحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تبادلوا الاتهامات حول المسؤولية عن انتهاك وقف إطلاق النار الذي يهدف إلى تسهيل محادثات السلام.

وانتهك وقف إطلاق النار في البلاد الثلاثاء تزامناً مع بدء الأطراف المتنازعة محادثات سلام برعاية الأمم المتحدة في سويسرا، فيما بات الوضع هادئاً نسبياً الأربعاء.
وكان التحالف العربي، والذي يشن حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين منذ آذار (مارس)، قد أعلن أن وقف إطلاق النار في اليمن دخل حيز التنفيذ ظهر الثلاثاء بالتوقيت المحلي (0900 ت غ).
لكن بعد ساعات من سريان وقف إطلاق النار، أدى قصف بالمدفعية والدبابات للمتمردين الحوثيين إلى مقتل سبعة مدنيين وإصابة 15 آخرين في مناطق سكنية في مدينة تعز، وفق شهود عيان ومصادر طبية.
ولقي اثنان من الموالين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حتفهم في شرق البلاد، بينما سقطت قذائف هاون على قوات الحكومة في محافظة تعز الجنوبية الغربية بعد بدء وقف إطلاق النار، حسب ما أفاد مسؤولون.
ثم في وقت لاحق الثلاثاء، قتل المتمردون 15 من المقاتلين الموالين للحكومة وأصابوا 20 آخرين في ماس، في محافظة مأرب الشرقية، وفق مصدر عسكري.

أ ف ب/ رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق