اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

الممثل الاميركي ادوارد نورتون يجمع التبرعات للاجىء سوري

وجه الممثل الاميركي ادوارد نورتون نداء لجمع التبرعات للاجىء سوري سيصل قريبا الى ولاية ميشيغن (شمال الولايات المتحدة) ما سمح حتى الان بجمع اكثر من 425 الاف دولار.

وكشف موقع «هيومانز اوف نيويورك» وهو مدونة اسسها المصور الاميركي براندون ستانتون العام 2010، عن قصة هذا الرجل. وكانت هذه المدونة مخصصة في الاساس الى سكان نيويورك الا انها توسعت لتشمل شهادات اتية من دول اخرى.
وفي مطلع كانون الاول (ديسمبر) اورد الموقع شهادة رجل سمي «العالم» من دون ان يظهر اسمه. وهو لاجىء سوري في اسطنبول حصل على ضمانة باستقباله في مدينة تروي في ولاية ميشيغن الاميركية.
وقد صور في شقته في اسطنبول حيث يقيم راهناً الى جانب ابنه وابنته وهو تحدث عن قصته والقصف الذي قتل فيه سبعة من افراد عائلته قبل سنتين من بينهم زوجته واحدى بناته.
واوضح في شهادته «لقد نجونا لكننا متنا نفسياً. اريد ان اصبح انسانا مجدداً».
وقد لفتت قصته انتباه الرئيس الاميركي باراك اوباما.
وقال الرئيس في تعليق «بصفتي زوجاً واباً لا يمكنني الا ان ابدأ بتصور الخسارة التي تكبدتها. انت وعائلتك مصدر الهام وانا على ثقة ان سكان ميشيغن الرائعين سيستقبلونكم بتعاطف ويقدمون لكم الدعم الذي تستحقونه».
وقد تأثر بقصة اللاجىء السوري كذلك الممثل ادوارد نورتون الذي وجه نداء سمح بجمع 426987 دولار حتى الثلاثاء.
وكتب الممثل «لنصد الدعوات غير الانسانية التي تدعونا الى الخوف من اللاجئين ولنظهر لهذا الرجل وعائلته طبيعة الاميركيين الفعلية».
وتعهد الرئيس الاميركي استقبال عشرة الاف لاجىء سوري في الولايات المتحدة.

أ ف ب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق