أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل 28 مدنياً على الاقل في قصف على معقل للفصائل المقاتلة قرب دمشق

قتل 28 مدنياً على الاقل واصيب العشرات بجروح في قصف كثيف استهدف الاحد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المقاتلة في ريف دمشق، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان «28 مدنياً على الاقل قتلوا، بينهم طفلان، واصيب العشرات بجروح في قصف لقوات النظام بصواريخ ارض ارض كما في غارات جوية على مدينتي دوما وسقبا في الغوطة الشرقية لدمشق». ولم يعرف ما اذا كانت طائرات حربية روسية او سورية شنت تلك الغارات.
واوضح عبد الرحمن ان «احدى الغارات الجوية استهدفت محيط مدرسة في دوما»، كما نفذت طائرات حربية المزيد من الغارات على مناطق في بلدات حمورية وجسرين وكفربطنا في الغوطة الشرقية، ما اسفر عن سقوط جرحى.
وبحسب عبد الرحمن فانه من الواضح ان هناك «تكثيف للقصف على الغوطة الشرقية».
وتعد الغوطة الشرقية معقل الفصائل المعارضة في محافظة ريف دمشق، ودائماً ما تتعرض ومحيطها لقصف مدفعي وجوي مصدره قوات النظام، فيما يستهدف مقاتلو الفصائل المتحصنون في محيط العاصمة احياء سكنية في دمشق بالقذائف.
واشار عبد الرحمن الى «استهداف كثيف لدمشق اليوم (امس) بالقذائف». ووفق المرصد، سقطت صباح امس قذائف هاون عدة على اماكن في العاصمة دمشق من بينها محيط ساحة الامويين والسبع بحرات وعين الكرش ومحيط شارع 29 ايار وقرب مستشفى الشرق.
ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن مصدر في الشرطة ان «ارهابيين استهدفوا بقذائف هاون عدداً من الأحياء السكنية في دمشق ما تسبب باستشهاد طفل» واصابة ثلاثة اشخاص آخرين بجروح.
ولفت المصدر إلى أضرار مادية بعدد من السيارات والمنازل السكنية في مكان سقوط القذائف.
وتشهد سوريا منذ اذار (مارس) 2011 نزاعاً دامياً تسبب بمقتل اكثر من 250 الف شخص وبدمار هائل في البنى التحتية ونزوح اكثر من نصف السكان، داخل البلاد وخارجها.

ا ف ب
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق