دولياترئيسي

دونالد ترامب مطمئن… قادة الجمهوريين لن يستطيعوا وقف ترشحه للرئاسة!

صرح دونالد ترامب، بأن قادة الحزب الجمهوري الذين يحاولون منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عن الحزب الجمهوري، «يضحكون على أنفسهم»، وأضاف بأنه الوحيد القادر على هزيمة هيلاري كلينتون. وكانت مصادر صحفية أكدت بأن كبار القادة الجمهوريين أكدوا على ضرورة التوصل إلى بديل لترامب في حال تمكن من الفوز في الانتخابات التمهيدية.
 
قال دونالد ترامب الذي يسعى للحصول على ترشيح حزبه الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، الأحد إن قادة الحزب الذين يسعون إلى منعه من الحصول على الترشح «يضحكون على أنفسهم».
وتأتي مساعي وقف ترامب بعد أن أثار عاصفة من الجدل بسبب دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» الخميس أن كبار قادة الجمهوريين قالوا خلال مأدبة عشاء مؤخراً إن على الحزب أن يضع خطة للتوافق على بديل في مؤتمر اختيار مرشح في حال نجح ترامب في الانتخابات التمهيدية.
وصرح ترامب لشبكة فوكس نيوز «أعتقد أنهم يرتكبون خطأ كبيراً. أعتقد أنني القادر على هزيمة هيلاري»، في إشارة الى المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون. وأضاف «أعتقد أنهم يضحكون على أنفسهم».
وأظهر استطلاع جديد أجرته شبكة أن بي سي وصحيفة وول ستريت جورنال تقدم ترامب بنسبة 27% على المرشحين الجمهوريين في جميع أنحاء البلاد، فيما أظهرت استطلاعات أخرى تقدمه في العديد من الولايات للحصول على ترشيح حزبه.
وكان ترامب دعا في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى منع دخول المسلمين إلى بلاده بعد أن قتل مسلم وزوجته 14 شخصاً في مدينة سان برناردينو في كاليفورنيا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق