الاقتصادمفكرة الأسبوع

شهيب: ملف ترحيل النفايات اصبح في نهاياته

ترأس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام صباح اليوم في السراي الكبير، اجتماع اللجنة الوزارية المكلفة متابعة ملف النفايات في حضور الوزراء: علي حسن خليل، نهاد المشنوق، اكرم شهيب ورئيس مجلس الانماء والاعمار نبيل الجسر.

بعد الاجتماع قال الوزير شهيب: «بعد تعطيل خطة مطامر النفايات كان لا بد من الذهاب الى موضوع الترحيل بشكل جدي وعملي وعلمي وبما يتلاءم مع مصلحة الخزينة اللبنانية وقدرات الدولة اللبنانية من خلال البنى التحتية التي تسمح بعملية الترحيل، هذا العمل اخذ وقتاً طويلاً سواء كان مع الادارات المعنية او في مراكز الفرز والتوضيب في لبنان او من خلال الشروط الدولية الموضوعة على عملية الترحيل كون لبنان مرتبطاً باتفاقية بازل».
وتابع: «في الاجتماع اليوم مع معالي وزيري المالية والداخلية وحضور مجلس الانماء والاعمار برئاسة دولة الرئيس عرضنا كل الذي قمنا به من تحضيرات على المستوى القانوني والاداري والفني والعلمي والعروض التي قدمت والشركات التي تم اختيارها وتم التوقيع على ورقة اولية تمهيدا لموافقة مجلس الوزراء في المرحلة المقبلة».
وختم: «نتابع بشكل حثيث موضوع ملف ترحيل النفايات الذي اصبح في نهاياته، وبحثنا مع وزارتي المالية والداخلية ومع مجلس الانماء والاعمار عن مصادر التمويل وستقوم الوزارات المعنية بردود خلال 48 ساعة المقبلة وسيكون هناك اجتماع عند الخامسة من عصر الاربعاء لعرض الموضوع على مجلس الوزراء».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق