رئيسيسياسة عربية

الرياض تحتضن مناقشات «مغلقة» بين فصائل المعارضة السورية لتوحيد صفوفها

بدأت الفصائل السياسية والمسلحة للمعارضة السورية اليوم الأربعاء مناقشتها في الرياض لتوحيد صفوفها بغرض الدخول في مفاوضات محتملة مع حكومة دمشق. وتنظم المناقشات في اجتماعات «مغلقة» بفندق في العاصمة السعودية. وفي حمص، شرعت قوات المعارضة في مغادرة حي الوعر، وفقاً لاتفاق سابق مع دمشق.

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية  ان الفصائل السياسية والمسلحة السورية المعارضة بدأت اليوم الاربعاء مناقشاتها في الرياض لمحاولة توحيد مواقفها لمفاوضات محتملة مع نظام دمشق.
وقالت الوكالة إن «أعمال الاجتماع الموسع للمعارضة السورية بدأت» في الرياض. ويعقد الاجتماع في جلسات مغلقة في أحد الفنادق الكبيرة في الرياض.
واستقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المشاركين وعبر لهم عن الأمل في أن يكون اللقاء مثمراً، ثم غادر المكان وبدأ المشاركون مناقشاتهم التي يفترض أن تستمر الخميس أيضاً.
ويأتي مؤتمر الرياض بعد اتفاق دول كبرى معنية بالملف السوري الشهر الماضي في فيينا على خطوات لإنهاء النزاع الذي أودى بحياة أكثر من 250 ألف شخص، تشمل تشكيل حكومة انتقالية وإجراء انتخابات يشارك فيها سوريو الداخل والخارج.
ويشمل الاتفاق الذي شاركت فيه دول عدة بينها الولايات المتحدة والسعودية الداعمة للمعارضة، وروسيا وإيران حليفتا النظام، السعي إلى عقد مباحثات بين الحكومة والمعارضة السوريتين بحلول الأول من كانون الثاني (يناير).

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق