رئيسيسياسة عربية

إسرائيل: نتانياهو يعين رئيساً جديداً لجهاز الاستخبارات «الموساد»

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين، تعيين يوسي كوهين رئيساً جديداً لجهاز الاستخبارات والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب خارج إسرائيل، (الموساد). وكوهين طيار سابق، وقد عمل لمدة ثلاثة عقود مع الموساد، وخصوصاً مدير الدائرة المكلفة نشر العملاء في العالم.

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين، تعيين رئيس مجلس الأمن القومي يوسي كوهين رئيساً جديداً لجهاز الاستخبارات والعمليات الخاصة ومكافحة الإرهاب خارج إسرائيل، الموساد.
وقال نتانياهو مباشرة على التلفزيون إن يوسي كوهين، البالغ من العمر 54 عاماً، سيحل محل تامير باردو، الذي تنتهي ولايته في كانون الثاني (يناير). وكوهين أحد أقرب المستشارين إلى نتانياهو.
وقال نتانياهو إن المهمة الأساسية للموساد هي «ضمان أمن إسرائيل بمواجهة التهديدات الإرهابية والتهديد الإيراني والتهديدات الأخرى».
يوسي كوهين طيار سابق ورئيس جهاز الاستخبارات الجوية، وهو من المخضرمين الذي عمل مدة ثلاثة عقود مع الموساد، وخصوصاً مدير الدائرة المكلفة نشر العملاء في العالم، وفقا لوسائل الإعلام الإسرائيلية. وهو أب لأربعة أولاد ومن مواليد القدس. وقد شغل منصب نائب مدير الموساد بين عامي 2011 و 2013.

فرانس 24 / أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق