متفرقاتمن هنا وهناك

ما الذي يجمع البغدادي وبوتين وروحاني وترامب؟ «تايم» فعلتها!

أعلنت مجلة «تايم» الأميركية، امس الاثنين، عن قائمة المرشحين للقب «شخصية العام» لسنة 2015، والتي تضمنت زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والرئيس الإيراني حسن روحاني، والمرشح الرئاسي الأميركي، دونالد ترامب.
 
وجاء ذلك على الموقع الرسمي للمجلة على شبكة الانترنت، حيث يستطيع الناس التصويت لمن يرون أنه الأجدر للفوز باللقب.
ووصف الموقع البغدادي بأنه «زعيم داعش الذي ألهم أتباعه في الصراع بالخلافة المزعومة في العراق وسوريا، وأيضاً لشن هجمات في دول مثل تونس وفرنسا».
في حين كتبت المجلة أن بوتين هو «الرئيس الروسي الذي تحدى فرض العقوبات الغربية على بلاده، بسبب النشاط العسكري الروسي في أوكرانيا، للعب دور حاسم ولكن خطير في الحرب ضد داعش».
كما جاء أن روحاني «رئيس إيران الذي يسعى لإخراج بلاده من حالة العزلة، وإصلاح الاقتصاد المشلول برفع العقوبات، عن طريق السعي إلى صفقة نووية مع الغرب».
وقالت المجلة عن ترامب «إن خطاباته الشعبية جعلت منه المرشح الأوفر حظاً في السباق على ترشيح الحزب الجمهوري، وأثار الجدل حول مستقبل الحزب».
وتضمنت القائمة أيضاً المتحولة جنسيا، كايتلين جينر، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ونشطاء حركة «بلا لايفز ماتر» الأميركية، التي تعمل ضد التمييز العنصري، وترافيس كالانيك، الرئيس التنفيذي لشركة «أوبر» الأميركية لتوفير سيارات تاكسي خاصة للنقل من خلال خدمة بالهواتف المتحركة.

سي ان ان

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق